أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات

الاتحاد الأوروبي
بروكسل _ ا.ب

يتوقع أن يتوصل وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي اتفاق حول الاقتراحات التي تستهدف تشديد الإجراءات على تهرب المؤسسات من دفع الضرائب في يونيو المقبل، بعد إخفاقهم في تحقيق تقدم في هذا الشأن خلال اجتماعاتهم في بروكسل الأسبوع الماضي.

وتأتي الإجراءات، التي وضعتها المفوضية الأوروبية أوائل هذا العام ، في إطار عملية أوسع نطاقاً لتبني حزمة إجراءات حاسمة ضد المؤسسات  التي تستخدم ثغرات من أجل التهرب الضريبي.

وتشمل المقترحات تجريم عدة ممارسات تعد الأكثر شيوعاً، من أجل تفادي سداد الالتزام الضريبي وتبادل المعلومات المتعلقة بالضرائب الخاصة بالشركات متعددة الجنسية بين الدول الأوروبية، وإعداد تصنيف لائحة سوداء بالدول غير الأعضاء من خارج الاتحاد الأوروبي والتي تأبى أن تتعاون في الحملة المناوئة للتهرب الضريبي.

تهرب شركات التكنولوجيا

تواجه شركة غوغل حرب شرسة هذه الأيام بسبب أزمتها مع الضرائب في عدد من دول العالم، إذ تحاول الكثير من الدول الحصول على مستحقاتها المالية من عملاق محركات البحث الذى يربح المليارات سنويا ولا يدفع الضرائب المستحقة.

أدت التسوية التي عقدتها غوغل مع بريطانيا والتي تلزم الشركة الأميركية بدفع 165 مليون يورو كضرائب متأخرة عن السنوات العشر الماضية، إلى مطالبة الكثير من الدول بحقها في الضرائب، خاصة بعد أن أوضح العديد من الخبراء أن هذا المبلغ ضئيل للغاية مقارنة بحجم الإيرادات التي حققتها غوغل.

وسلطت أزمة غوغل الضوء على طبيعة عمل الشركات التقنية الأخرى، منها مايكروسوفت وفيسبوك وأبل.

جاءت آبل، ثاني أكبر شركة في العالم ، بالمركز الأول على قائمة أوكسفام للشركات التي تهربت من دفع الضرائب، بنحو 181 مليار دولار لدى ثلاث شركات فرعية مسجلة في ملاذات ضريبية.

واحتلت المركز الثالث شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بـ 108 مليارات دولار لجأت بهم في ملاذات ضريبية خارجية.

فيما انتشرت منذ مدة الكثير من الصور الساخرة عن التهرب الضريبي الذي تقوم به فيسبوك في المملكة المتحدة.

لكن الآن وضع حد لهذا حيث تدفع الشبكة الاجتماعية ملايين الجنيهات الاسترلينية من الضرائب عليها. وكل الأرباح التي تحققها فيسبوك من عائدات الإعلانات الخاصة بكبار المعلنين ستخضع للضرائب. بعد أن كانت تمرر تلك المبيعات من خلال إيرلندا.

من جهتها، أصدرت وزارة المالية الصينية قرارا منذ شهور بتغريم شركة أبل بمبلغ 10 ملايين دولار أميركي نظرا لتهربها من دفع الضرائب المترتبة عليها حسبما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

وأشار بيان الوزارة أنه إلى جانب الغرامة، تحتاج أبل لدفع ما يترتب عليها من ضرائب وهو مبلغ يصل إلى 71 مليون دولار أميركي لم تقم الشركة بدفعه.

وذكرت وكالة الأنباء أن شركة أبل في الصين وهي شركة فرعية من أبل العالمية قدمت أرقام أرباحها ومصاريفها بشكل غير صحيح، حيث ذكرت أن أرباحها بلغت 1.4 مليون دولار أميركي، بينما بلغت مصاريفها 532 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday