أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات

الاتحاد الأوروبي
بروكسل _ ا.ب

يتوقع أن يتوصل وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي اتفاق حول الاقتراحات التي تستهدف تشديد الإجراءات على تهرب المؤسسات من دفع الضرائب في يونيو المقبل، بعد إخفاقهم في تحقيق تقدم في هذا الشأن خلال اجتماعاتهم في بروكسل الأسبوع الماضي.

وتأتي الإجراءات، التي وضعتها المفوضية الأوروبية أوائل هذا العام ، في إطار عملية أوسع نطاقاً لتبني حزمة إجراءات حاسمة ضد المؤسسات  التي تستخدم ثغرات من أجل التهرب الضريبي.

وتشمل المقترحات تجريم عدة ممارسات تعد الأكثر شيوعاً، من أجل تفادي سداد الالتزام الضريبي وتبادل المعلومات المتعلقة بالضرائب الخاصة بالشركات متعددة الجنسية بين الدول الأوروبية، وإعداد تصنيف لائحة سوداء بالدول غير الأعضاء من خارج الاتحاد الأوروبي والتي تأبى أن تتعاون في الحملة المناوئة للتهرب الضريبي.

تهرب شركات التكنولوجيا

تواجه شركة غوغل حرب شرسة هذه الأيام بسبب أزمتها مع الضرائب في عدد من دول العالم، إذ تحاول الكثير من الدول الحصول على مستحقاتها المالية من عملاق محركات البحث الذى يربح المليارات سنويا ولا يدفع الضرائب المستحقة.

أدت التسوية التي عقدتها غوغل مع بريطانيا والتي تلزم الشركة الأميركية بدفع 165 مليون يورو كضرائب متأخرة عن السنوات العشر الماضية، إلى مطالبة الكثير من الدول بحقها في الضرائب، خاصة بعد أن أوضح العديد من الخبراء أن هذا المبلغ ضئيل للغاية مقارنة بحجم الإيرادات التي حققتها غوغل.

وسلطت أزمة غوغل الضوء على طبيعة عمل الشركات التقنية الأخرى، منها مايكروسوفت وفيسبوك وأبل.

جاءت آبل، ثاني أكبر شركة في العالم ، بالمركز الأول على قائمة أوكسفام للشركات التي تهربت من دفع الضرائب، بنحو 181 مليار دولار لدى ثلاث شركات فرعية مسجلة في ملاذات ضريبية.

واحتلت المركز الثالث شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بـ 108 مليارات دولار لجأت بهم في ملاذات ضريبية خارجية.

فيما انتشرت منذ مدة الكثير من الصور الساخرة عن التهرب الضريبي الذي تقوم به فيسبوك في المملكة المتحدة.

لكن الآن وضع حد لهذا حيث تدفع الشبكة الاجتماعية ملايين الجنيهات الاسترلينية من الضرائب عليها. وكل الأرباح التي تحققها فيسبوك من عائدات الإعلانات الخاصة بكبار المعلنين ستخضع للضرائب. بعد أن كانت تمرر تلك المبيعات من خلال إيرلندا.

من جهتها، أصدرت وزارة المالية الصينية قرارا منذ شهور بتغريم شركة أبل بمبلغ 10 ملايين دولار أميركي نظرا لتهربها من دفع الضرائب المترتبة عليها حسبما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

وأشار بيان الوزارة أنه إلى جانب الغرامة، تحتاج أبل لدفع ما يترتب عليها من ضرائب وهو مبلغ يصل إلى 71 مليون دولار أميركي لم تقم الشركة بدفعه.

وذكرت وكالة الأنباء أن شركة أبل في الصين وهي شركة فرعية من أبل العالمية قدمت أرقام أرباحها ومصاريفها بشكل غير صحيح، حيث ذكرت أن أرباحها بلغت 1.4 مليون دولار أميركي، بينما بلغت مصاريفها 532 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات أوروبا تؤكد أن التهرب الضريبي داء عابر للقارات



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday