40 ألف طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال 10 أيام
آخر تحديث GMT 06:13:13
 فلسطين اليوم -

40 ألف طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال 10 أيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 40 ألف طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال 10 أيام

المنتجات الزراعية المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن إجمالي الصادرات من المنتجات الزراعية بلغ نحو 40 ألف طن خلال العشرة أيام الأولى من العام الجديد 2016، فيما تواصل الوزارة تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية إلى زيادة حجم الصادرات خلال العام الجاري لنحو 5 ملايين طن.

وذكر التقرير - الذي أصدرته اليوم الثلاثاء، الإدارة المركزية للحجر الزراعي - أن إجمالي الصادرات المصرية من الفاكهة حتى الآن بلغت 32 ألفا و797 طنا، محتلة المركز الأول في الصادرات، يليها الخضار بإجمالي 7 آلاف و133 طن، في حين بلغت واردات مصر من الفاكهة 2663 طنا، وبلغ إجمالي كميات الخضار التي تم استيرادها 514 طنا.

ولفت التقرير إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

يذكر أن الوزارة تصدر تقريرا دوريا حول حالة التجارة الخارجية من المنتجات الزراعية والتطورات التي تطرأ عليها بالزيادة أو النقصان في إطار خطتها لتبنى سياسة المكاشفة وإزالة جميع العقبات من اجل مضاعفة حجم الصادرات الزراعية وكسب أسواق جديدة للمنتجات المصرية التي يزداد الطلب عليها في الخارج.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعلنت مؤخرا عن أنه تم وضع خطة تستهدف مضاعفة حجم صادرات مصر من المنتجات الزراعية لأكثر من 10 ملايين طن خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة بعد إطلاق مشروع الـ5ر1 مليون فدان.

وأكدت الوزارة أن "مشروع المليون ونصف المليون فدان يفتح باب الأمل في زيادة صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 10 ملايين طن سنويا من مختلف المحاصيل"، خاصة أن "هناك طلبات متزايدة من الأسواق الدولية على منتجات مصر من الموالح والبطاطس والعنب، فضلا عن الفواكه والخضروات".

وتم وضع ضوابط للزراعات واختيار الأماكن الخالية من الأمراض وترشيد استخدام المبيدات الحشرية والجودة في الإنتاج، للتصدي لبعض الأمراض التي تؤثر على تصدير الحاصلات الزراعية مثل ذبابة الفاكهة والعفن البني..إلخ، خاصة أن المستهلك الأوروبي يتذوق الفاكهة بعينه أولا لذلك تأتي أهمية الفرز والتغليف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 ألف طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال 10 أيام 40 ألف طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال 10 أيام



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday