تنفيذية أبوظبي تستعرض مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تنفيذية أبوظبي تستعرض مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنفيذية أبوظبي تستعرض مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي

مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي
أبوظبي - وام

استعرضت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي وذلك خلال اجتماعها برئاسة الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي.

وتشكل هذه المرحلة أحد المراحل التي تسبق إطلاق خطة أبوظبي رسميا وتأتي بعد اطلاع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على النسخة المحدثة من الخطة التي تتضمن 25 هدفا حكوميا و 83 برنامجا في ديسمبر الماضي.

وتم اختيار مؤشرات الأداء وفق أفضل الممارسات الدولية المطبّقة لتعكس مدى التأثير الفعلي للمشاريع والخطط التي وضعتها الجهات الحكومية خلال الأعوام الخمسة المقبلة حيث تقيس مدى تحقيق الأهداف والبرامج المحددة في خطة أبوظبي وذلك عبر مستهدفات سنوية تم تحديدها لكل مؤشر أداء تبرز مدى التقدم والتطور المطلوب لتحقيق أهداف إمارة أبوظبي.

وقال الدكتور أحمد مبارك المزروعي "تعد مؤشرات الأداء الرئيسية حجر الزاوية ومدخلاً مهماً نحو تحقيق مستهدفات خطة أبوظبي وأحد الآليات التي تعزز الشفافية في جوانب إدارة وتحسين الأداء الحكومي التي تتميز به حكومة أبوظبي".

وأضاف معاليه ان الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي يتطلب تقييما فاعلا ومتواصلا لتحقيق الأهداف وتنفيذ البرامج الاستراتيجية لحكومة أبوظبي ضمن أجندة الخطة والتي تسهم بمجملها في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي المتمثلة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالميا ويمتلك القدرة على المنافسة.

وتابع  " تعكس هذه المؤشرات آلية العمل الموحدّة للجهات الحكومية وفق منهجيات تضمن تحقيق الأهداف ومتابعة تنفيذ برامج خطة أبوظبي بالشكل الأمثل إضافة إلى معالجة التحديات التي تواجهها والعمل على تطويرها علاوة على إرساء مسار مستقبلي للجهات الحكومية لتخطيط وتنفيذ مشاريعهم بشكل منتظم ومنسق".

وأكّد أن تحقيق متطلبات خطة أبوظبي وفق الخطط والأهداف الموضوعة يتطلب منا العمل وفق ثوابت راسخة تمكننا من تحويل هذه الخطط والمشاريع إلى واقع ملموس وموائمة الأولويات والمشاريع الاستراتيجية للجهات مع أهداف وبرامج الخطة كما سيتم متابعة تنفيذ تحقيق أهداف وبرامج خطة أبوظبي من خلال تقارير أداء دورية ستوضح فعالية المشاريع والخطط في تنفيذها.

وقال المزروعي "تم خلال العامين الفائتين تنظيم 143 ورشة عمل مع الجهات الحكومية لتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية والمستهدفات السنوية لخطة أبوظبي والتي نتج عنها تحديد 201 مؤشر أداء لقياس تحقيق أهداف خطة أبوظبي متوزع على قطاعات التنمية الاجتماعية والأمن والعدل والسلامة والتنمية الاقتصادية والبنية التحتية والبيئة والشؤون الحكومية في خطوة تشكل جسر العبور لتحقيق مستهدفات خطة أبوظبي والمبنية على أسس مدروسة لتحقيقها".

وتهدف ورش العمل التي أقيمت بمشاركة 60 جهة تابعة لحكومة أبوظبي إلى تعزيز مدارك الجهات بأهمية مؤشرات الأداء علاوة على تمكينهم من صياغة المؤشرات الخاصة بهم وسبل ربطها بخططهم الاستراتيجية وذلك حسب الأطر والمعايير المحددة في دليل التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في حكومة أبوظبي الذي أطلقته الأمانة العامة للمجلس التنفيذي مؤخراً.

وتهدف خطة أبوظبي إلى تحقيق رؤية إمارة أبوظبي المتمثلة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق آمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً ويمتلك القدرة على المنافسة وذلك باعتماد الأهداف الحكومية طويلة الأمد والبرامج المرتبطة بها بالإضافة إلى المؤشرات الرئيسية لمتابعة تحقيق هذه الأهداف على مستوى الحكومة ككل على نحو دوري لتغطي الخطة مجتمعة كافة أنشطة العمل الحكومي ومجالاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذية أبوظبي تستعرض مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي تنفيذية أبوظبي تستعرض مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة أبوظبي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday