حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة شراء اللحوم لارتفاع أسعارها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة شراء اللحوم لارتفاع أسعارها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة شراء اللحوم لارتفاع أسعارها

اللحوم
رام الله-فلسطين اليوم

دعت جمعيات حماية المستهلك في محافظتي رام الله والبيرة السبت، المستهلك الفلسطيني إلى عدم شراء الدواجن واللحوم حتى ينخفض سعرها في السوق، خصوصًا وأن أسعارها لا تستند إلى منطق تسعيري في لحمة العجول، حيث انخفض سعر كيلو العجل قائم قبل الذبح الى 20.5 شيقل، وهذا يدلل على انخفاض سعره ووجوب انعكاسه على المستهلك الفلسطيني.

وبينت الجمعية "سعر كيلو الخاروف قائم 4.90 دينار أردني، أي أنه يقل من 25 شيكل بأغورات، وبعد الذبح والسلخ والفاقد والتعليق في الثلاجة لا يصل سعر الكلفة إلى وصلت 40 شيكل، فلماذا يباع بقرابة 75 شيكل؟".

وطالبت الجمعيات المستهلك بإشهار مقاطعته لما يرتفع سعره وإبلاغ تجار اللحوم والدواجن بضرورة عدم المغالاة في الأسعار، وأن المستهلك يقاطع ليخفض الأسعار.

وحملت الجمعيات وزارتي "الاقتصاد الوطني" و"الزراعة" المسؤولية المباشرة عن عدم قيامها باتخاذ خطوات سريعة باتجاه زيادة العرض في الدواجن والعجول للتأثير على الأسعار انخفاضًا، وهذا أهم سبب من أسباب ارتفاع الأسعار، وبروز ظاهرة الاحتكار الجماعي بين بائعي اللحوم والدواجن الذين أصروا على البيع بحدٍ أدنى للحوم العجول 64 شيقلًا، رغم أن كلفته الحقيقية 45 شيقلًا للكيلو غرام، ويُصر تجار الدواجن على البيع بحدٍ أدنى 19 شيقلًا ويصل في بعض المحلات إلى 23 شيقلًا.

وتساءلت الجمعيات، "في شهر رمضان المبارك تخرج علينا وزارة "الاقتصاد الوطني" بإجراءات روتينية تقليدية جوهرها بيانات صحافية وكيْل اتهامات للمواطن إذا تذمر من ارتفاع الأسعار بناءً على معطيات لديهم أن الأسعار ستنخفض في النصف الثاني من شهر رمضان، وهذا مؤشرٌ غيرُ صحي على تدخلات لا ترقى لمستوى المؤشرات الاقتصادية والمعيشية في فلسطين".

وناشدت الجمعيات شركات الاستيراد الكبرى إلى تقديم عروض أسعار على المنتجات المستوردة، خصوصًا في المواد الغذائية والحليب والمنظفات، عملًا بسياسة الشركة الأم، التي تقدم عروضًا مباشرة للمستهلك وليس للتاجر، لاسيما وأن شاشات التلفزة العربية تعج بإعلانات العروض للمستهلك لذات السلع وذات الشركات وذات الحجم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة شراء اللحوم لارتفاع أسعارها حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة شراء اللحوم لارتفاع أسعارها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday