احتجاج1000 موظف عن العمل في شركة مقاولات
آخر تحديث GMT 05:12:35
 فلسطين اليوم -

احتجاج1000 موظف عن العمل في شركة مقاولات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتجاج1000 موظف عن العمل في شركة مقاولات

احتجاج1000 موظف عن العمل
جدة - فلسطين اليوم

قام موظفوا إحدى شركات المقاولات الكبرى في جدة بفصل التيار الكهربائي عن الشركة بالكامل، بعد تجمعهم داخل الشركة منذ ساعات الصباح الاولى مما دفع بالشركة إلى إخراج جميع موظفيها قبل انتهاء الدوام الرسمي، حيث شهد الموقف احداثًا دراماتيكية بعد ان حاصر رجال الامن الصناعي الموظفين بالقرب من عدادات الكهرباء ليفاجئهم الموظفون بفصل التيار الكهربائي عن الشركة، كما قام مجموعة كبيرة من الموظفين في فترة الظهيرة بتكسير ممتلكات الشركة ومهاجمة موظفي الادارة من الجنسيات الأخرى احتجاجا على تأخير رواتبهم، وشهدت هذه الشركة امتناع أكثر من 1000موظف من موظفيها بفرع محافظة جدة، صباح امس عن العمل واجتمعوا امام بوابات الشركة بسبب تأخر صرف رواتبهم لمدة تزيد عن ستة أشهر!!.

و تحدث العمال و ذكر أحمد سالم: إن الموظفين يعانون من مشكلة تأخر الرواتب منذ ستة أشهر واصبحت الرواتب تتأخر بالشهور والى الان لم يستلم الموظفون الاجانب رواتبهم وكذلك السعوديين.

وذكر خالد الجهني: وعدتنا الشركة بصرف راتب واحد من 3 رواتب متأخرة و بصرف راتب واحد للعمال من 5 رواتب متأخرة، و أضافوا: إن الادارة ذكرت إنه بعد أسبوعين من اليوم سيتم صرف الرواتب المتبقية واضاف: إن المشكلة موجودة في عدة مناطق على مستوى المملكة، وامتناع الموظفين لم يكن فقط في مدينة جدة، بل في والرياض و الطائف و الشرقية في الاسبوع الماضي ومستمرون حتى اليوم.

و أوضح محمد نور الدين: منذ ستة أشهر وأنا لم أستلم أي مبلغ من الشركة برغم أننا نعمل أكثر من 8 ساعات و لا يوجد أحد من مديري الشركة يوضّح لنا أسباب التأخير كما قام مجموعة كبيرة من الموظفين في فترة الظهيرة بتكسير ممتلكات الشركة و مهاجمة موظفي الإدارة!!.

وأبان عبدالسلام عبدالحميد: يجب محاسبة هذه الشركة التي لم تستطع أن توفر رواتبنا برغم وجود عقود ولكن لا يلتزمون بها !! فقط يريدون منّا أن نعمل بدون أي مقابل مادي، في كل مرة نذهب للمديرين يكون الردّ: بإذن الله سوف تصرف رواتبكم غدًا.
و صرح متحدث في وزارة العمل خالد أبا الخيل قائلا: " أكدت وزارة العمل متابعتها لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم التزام عدد من المنشآت بدفع الأجور لعامليها، ومن ضمنها إحدى المنشآت العملاقة، والتي أوضحت الوزارة أنها غير محميّة من برنامج حماية الأجور أسوة بالمنشآت الأخرى المخالفة".

كما بيّنت وزارة العمل أنها قامت بإيقاف جميع خدمات الشركة عن هذه المنشأة منذ أشهر، والذي يتم إلكترونيًا فور تأخر أي منشأة عن دفع الأجور لعامليها. وأشارت الوزارة أنها تلقت منذ أشهر عدة شكاوى من مجموعة من العاملين في هذه المنشأة، والذين أفادوا بعدم استلامهم مرتباتهم لعدة أشهر، واتباعًا للإجراءات المعمول بها في هذا الشأن فقد تحققت الوزارة من هذا الأمر، وتأكد لها صحة هذه الشكاوى، وقامت في حينه باتخاذ الإجراءات النظامية بحق هذه المنشأة العملاقة لعدم التزامها بدفع الأجور لعامليها، وتم إخضاعها للتفتيش والمتابعة من قبل الوزارة، إضافة إلى مخاطبة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بهذا الشأن. ووزارة العمل إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أنها ماضية في تطبيق الإجراءات النظامية على جميع المنشآت المخالفة لذلك، وأنها لن تتهاون بحق أي منشأة لا تلتزم بدفع الأجور لعامليها دون استثناء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاج1000 موظف عن العمل في شركة مقاولات احتجاج1000 موظف عن العمل في شركة مقاولات



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday