سجن الرئيس السابق لـبنك قبرص بتهمة التلاعب بالأسواق
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

سجن الرئيس السابق لـ"بنك قبرص" بتهمة التلاعب بالأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سجن الرئيس السابق لـ"بنك قبرص" بتهمة التلاعب بالأسواق

بنك قبرص
نيقوسيا - فلسطين اليوم

قضت محكمة قبرصية الجمعة بسجن الرئيس السابق ل"بنك قبرص" عامين ونصف العام بعدما أدين بالتلاعب بالاسواق قبيل الأزمة المالية التي شهدتها البلاد عام 2013 وأدين اندرياس الياديس في كانون الأول/ديسمبر بخداع المساهمين بشأن العجز في رأس مال "بنك قبرص"، أكبر مصرف في الجزيرة المتوسطية، خلال اجتماع سنوي عام في حزيران/يونيو 2012. 

والقضية هي الأولى في إطار تحقيق تجريه السلطات للتوصل إلى الأسباب التي أدت إلى الأزمة المالية التي أفلست عدة مصارف قبرصية على اثرها وأجبرت على طلب مساعدة دولية غير مسبوقة ورأت محكمة الجنايات في نيقوسيا أن الياديس "ضلل عمدا" المساهمين الذين كان من حقهم الحصول على المعلومات الصحيحة بشكل مناسب. 

وافاد قرار المحكمة أنه "لم يرغب في ذلك الوقت اعطاء الصورة الحقيقية" للوضع وخلال المحاكمة، تم اسقاط تهم أكثر خطورة تتعلق بالتآمر واخفاء المعلومات فيما تمت تبرئة أربعة مسؤولين رفيعين آخرين وتم تغريم "بنك قبرص" 120 الف يورو (144 ألف دولار) لفشله في اتخاذ التحرك المناسب لاعطاء صورة واضحة عن الوضع المالي للمصرف وهو ما كان بإمكانه التأثير على سعر سهمه. 

وتتعافى قبرص من الأزمة المالية التي أجبرتها على التفاوض على خطة انقاذ قاسية مع دائنين دوليين عام 2013 وفي آذار/مارس 2013، حصلت قبرص على قرض بقيمة عشرة مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لانقاذ اقتصادها ومنظومتها المصرفية.

ويموجب بنود الاتفاق، اضطرت الحكومة إلى إغلاق ثاني أكبر مصرف على الجزيرة "لايكي" وفرض قرض بضمان أوراق مالية على ودائع "بنك قبرص" التي تتجاوز 100 ألف يورو. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن الرئيس السابق لـبنك قبرص بتهمة التلاعب بالأسواق سجن الرئيس السابق لـبنك قبرص بتهمة التلاعب بالأسواق



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday