تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر السبت
آخر تحديث GMT 02:57:40
 فلسطين اليوم -

تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" السبت

الفنان الراحل غسان مطر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بأن مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل 'غسان مطر'، ستتم اليوم السبت، من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، عقب صلاة الظهر ليواري الثرى في مدافن منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الغفير بالدراسة.

وذكرت السفارة في بيان، ان سفير فلسطين جمال الشوبكي، سيتقبّل وأسرة الراحل العزاء بالفقيد بعد صلاة مغرب يوم الأحد المقبل، الأول من آذار في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار البيان الى أن الرئيس محمود عباس، كان قد أصدر تعليماته بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للفنان الكبير أثناء فترة علاجه، كما أوصى بالاهتمام بمراسم وداع الفنان الكبير، لما يمثله من قيمة فنية ونضالية في الوسط الثقافي العربي.

ولد الفنان الراحل غسان مطر في الثامن من كانون أول عام 1938، في مدينة يافا، ومن ثم هاجر مع أهله إلى بيروت في أعقاب نكبة 1948، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري.

عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، وعمل بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين، كما كان عضواً بالمجلس الوطني الفلسطيني.

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني في السينما المصرية، وكثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني 'الطريق إلى إيلات'.

كما حصل الفنان غسان مطر على  وسام الاستحقاق والتميز من الرئيس محمود عباس، تقديرا لتاريخه النضالي وعمله الفني الذي واكب مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها، وجسد ذلك بأفلام وأعمال عديدة، واستحق بذلك لقب فنان الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر السبت تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر السبت



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday