فنانات يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن
آخر تحديث GMT 10:04:06
 فلسطين اليوم -

فنانات يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنانات يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن

الفنانة إنتصار
القاهرة ـ أ ش أ


أكدت بعض الفنانات أن العديد من شركات الإنتاج المصرية على وشك الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، الأمر الذي أجبرهن على تأجيل أعماله أو إلغائها لفشلهم في توفير الميزانية المطلوبة لتنفيذها، معربات في نفس الوقت عن استعدادهن للتنازل عن جزء من أجورهن للإسهام في إنعاش الإنتاج الفني إلا أنهن يتخوفن من استغلال المنتجين.
وترى الفنانات أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي دفعت الكثير من الفنانين إلى عالم البيزنس لتأمين مستقبلهم لأن الفن "مالوش أمان"، فيما فضلت أخريات عدم الإقدام على إقامة مشروع خاص خوفًا من الفشل في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها البلاد.
وقالت انتصار "إن الأزمة الاقتصادية الحالية تهدد الجميع حتى الفنانين، مؤكدة استعدادها للتنازل عن جزء من أجرها للإسهام في إنعاش الإنتاج الفني إلا أنها تتخوف من استغلال المنتجين، ونفت تنازلها عن نصف أجرها في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، الذي تشارك فيه مع الفنان عادل إمام، مشيرة إلى حصولها علي قيمة عقدها بشكل كامل".
وأضافت أن هذه الشائعات منتشرة بقوة في مصر خلال هذه الفترة لأن بعض المنتجين يطلبون من الممثلين التنازل عن جزء من أجورهم للتعاقد معهم على أعمال جديدة نظرا للأزمة الاقتصادية الحالية ورغبتهم في تقديم تجارب جديدة بدلا من التوقف عن الإنتاج بصورة كاملة.
وأكدت أنها لا تعترض على مبدأ تنازل الفنان عن جزء من أجره من أجل مساعدة المنتجين والمساهمة في انتعاش الحالة الفنية والإنتاجية في مصر، ولكن لابد من تقنين الموضوع لأن هناك منتجين سيفرحون بهذه الخطوة ويستغلونها لأنفسهم، وسيكون الأمر غير مفيد للفن وبالتالي تصب الفائدة لصالح المنتج.
كما أكدت انتصار أن تأثير الأزمة لم يتوقف علي الميزانية المخصصة للإنتاج أو على إيرادات العمل بدور العرض بل امتد إلى المحتوى الفني، الأمر الذي دفع بعض المنتجين إلى اللجوء إلى أفلام "البلطجة والعري" لأنها تحقق الأرباح دون أي تعب أو تكلفة، بالإضافة إلى اعتمادهم في رمضان الماضي على دراما القتل والعنف التي حققت أعلى نسب مشاهدة وباتت مطلوبة أكثر، لافتة إلى أنها تفكر في عمل مشروع خاص للحماية من غدر الزمن، خاصة بعد نجاح مشاريع كثيرة مع عدد كبير من النجوم الذين استطاعوا تأمين مستقبلهم وأسرهم، لافتة إلى أن ما يعطل تنفيذ الفكرة هو عدم الدراية بشئون المال والاقتصاد والخوف من الفشل".
ومن جانبها، رأت الفنانة يسرا اللوزي أن المشاكل الاقتصادية أجبرت عددا من المنتجين على تأجيل أعمالهم أو إلغائها لفشلهم في توفير الميزانية المطلوبة لتنفيذها، لافتة إلى أنه عرض عليها أكثر من مرة التنازل عن جزء من قيمة عقدها وبقدر المستطاع تنازلت، غير أن هذا التنازل وحده لم يكن كافيا لتخرج تلك الأعمال إلى النور، مشيرة إلى فشل المنتجين في إقناع بعض الفنانين بالتنازل عن جزء من أجورهم دفعهم إلى الانسحاب مؤقتا، معتبرة أن تنازل الفنان عن جزء من أجره أمر يخصه وحده لان لكل فنان وجهة نظره وظروفه الخاصة.
وبدورها، أكدت الفنانة حنان مطاوع أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي دفعت الكثير من الفنانين إلى عالم البيزنس لتأمين مستقبلهم، معتبرة أن هذا من حقهم بشرط ألا يؤثر على مجاله وهو التمثيل، مشيرة إلى أنها لم تفكر في إقامة أحد المشروعات رغم إلحاح الكثيرين في هذا الأمر، ولكني غير مقتنعة بالتجربة في الوقت الحالي وأرى أن التفكير في مثل هذه الجوانب لا فائدة منه.
وقالت الفنانة أمل رزق "إن العديد من شركات الإنتاج المصرية على وشك الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، ولكن تأثيرها كان واضحا على السينما بشكل أكبر بعكس الدراما، ونفت ما تردد عن تبرعها بأجرها في مسلسل "كلام على الورق"، الذي عرض العام الماضي وجمعها بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، مشيرة إلى أنه عندما عرضت عليها الشركة المنتجة المشاركة في المسلسل ولما أعجبت جدا بالسيناريو وفريق العمل وافقت على المشاركة في العمل حتى وإن لم تتقاضى أي أجر.. وربما فسر البعض ذلك على أنه تنازل عن الأجر وما حدث فهو أني حصلت على أجري كاملا".
وأكدت أنها ستتنازل عن أجرها أو جزء منه في أي فيلم أو مسلسل إذا كان ذلك في صالح العمل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانات يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن فنانات يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday