وفاة المخرج المسرحي الروسي الكبير يوري ليوبيموف
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

وفاة المخرج المسرحي الروسي الكبير يوري ليوبيموف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة المخرج المسرحي الروسي الكبير يوري ليوبيموف

المخرج المسرحي الروسي يوري ليوبيموف
موسكو ـ فلسطين اليوم

غيب الموت في موسكو الأحد 5 أكتوبر/تشرين الأول المخرج المسرحي البارز، مؤسس مسرح تاغانكا " الشهير يوري ليوبيموف عن عمر يناهز 98 عاما.

وذكرت وكالة "إيتار تاس" أن يوري ليوبيموف فارق الحياة في مستشفى بوتكينسكي بموسكو، فيما قالت زوجته كاتالين ليوبيموفا إنه كان يعاني في الآونة الأخيرة من مرض القصور القلبي.

يذكر أن يوري ليوبيموف ولد في 30 سبتمبر عام 1917. وقد أسس عام 1964 مسرح "تاغانكا" في موسكو، وعمل مديرا فنيا له على مدى 20 عاما.

ذاع صيت مسرح "تاغانكا" آنذاك في الاتحاد السوفيتي وكان قبلة للفنانين الروس البارزين مثل الممثل والشاعر والمغني فلاديمير فيسوتسكي والفنانة آلا ديميدوفا والممثل والشاعر ليونيد فيلاتوف وغيرهم.

وقد حرم ليوبيموف عام 1984 من الجنسية السوفيتية، فغادر الاتحاد السوفيتي ليعود إلى روسيا عام 1989 حيث تولى إدارة مسرح "تاغانكا" مجددا.

في يونيو عام 2011 وقع نزاع بين ليوبيموف وممثلي المسرح، فتخلى عن إدارته وصار يتعاون مع مسارح أخرى مثل مسرح البولشوي حيث أخرج عام 2013 أوبرا "الأمير إيغور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة المخرج المسرحي الروسي الكبير يوري ليوبيموف وفاة المخرج المسرحي الروسي الكبير يوري ليوبيموف



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday