عمرو الليثي ينعى الساحر بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن رأفت الهجان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عمرو الليثي ينعى "الساحر" بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن "رأفت الهجان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمرو الليثي ينعى "الساحر" بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن "رأفت الهجان"

الفنان الكبير عادل إمام
القاهرة - فلسطين اليوم

كشف الإعلامي عمرو الليثي سرا جديدا عن الراحل محمود عبدالعزيز لمناسبة الذكرى الثانية لرحيله بقوله: "عرفته منذ كنت طفلا صغيرا، فقد كان أعز أصدقاء أبي، وكان دائم الزيارة لمنزلنا وكانت تربطهما علاقة ودودة جدا معي ومع شقيقي، رأيته يدخل منزلنا منذ نعومة أظافري، وكنت أرتبط به وأحبه حبا شديدا ولا أنسى له وقوفه معي واحتواءه لي ودعمه لي يوم وفاة شقيقي الأصغر شريف، وكان يقف بجانبي وبجانب والدي يأخذ العزاء في وفاة المغفور له شقيق".

وأضاف الليثي: "وأثرى الساحر محمود عبدالعزيز السينما والتلفزيون بأعماله العظيمة التي لن تمحى من نفوسنا ولعل أقربها إلى قلبي مسلسل "رأفت الهجان"، وكما ذكرت سابقا فقد كنت مساعدا للمخرج الكبير يحيى العلمى في هذا المسلسل، وكان دور رأفت الهجان سيقوم به الفنان الكبير عادل إمام، وحضرت بالفعل جلسات بروفات العمل مع الفنان عادل إمام، وكان تحفظ الأستاذ عادل إمام على فكرة أن يبدأ المسلسل بوفاة رأفت الهجان، وكان يعدّ ذلك حرقا للمسلسل، وحاول أن ينقل وجهة نظره لمؤلف المسلسل، الكاتب الكبير الراحل صالح مرسي، لكن الأستاذ صالح مرسي كان متمسكاً برأيه، وأتصور أن المخابرات العامة كانت متمسكة أيضا بنفس الرأي، وبخاصة أن رفعت الجمال الحقيقي توفي قبل فترة قليلة من بدء العمل في المسلسل، وعندما تمسك الفنان عادل إمام برأيه لم يجد مفرا من أن يعتذر".

وأوضح عمرو الليثي: "كانت المشكلة مَنْ هذا الفنان الكبير الذي يستطيع أن يؤدي مثل هذا الدور، وبالفعل وقع الاختيار على الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، وكانت المفاجأة أنه عندما تعاقد والدي رحمه الله الأستاذ ممدوح الليثي، رئيس قطاع الإنتاج، مع الفنان محمود عبدالعزيز على أجره في مسلسل "رأفت الهجان" لم يضع الأخير أي شروط، لم يضع أي أرقام، وكان أجره قليلاً جداً جداً وزهيداً".

وقال الليثي: "لم يسأل كم سيأخذ بقدر ما كان كل همه أن يعمل هذا الدور لأنه حابب هذه الشخصية. كان أجره قليلا جدا جدا مقارنة بالأجور التي هو نفسه يحصل عليها في القطاع الخاص، لكن حبه للشخصية جعله يتغاضى عن أي قيم أو أي أمور مادية في سبيل تقديم هذا العمل"، وأشار: "كم كان محمود عبدالعزيز صادقا في مشاعره، وكانت دمعته سريعة، وقلبه قلب طفل صغير، كان يجزع لأي ألم يشعر به غيره، وكان مبهجا يشع سعادة في كل من حوله، حتى وإن كان هو من داخله حزينا.. كان الأستاذ محمود عبدالعزيز يعطي ملاحظات جانبية لزملائه وكان يراعي مشاعرهم جدا، فكان من الممكن جدا أنه عندما يقوم بأداء أي مشهد ويجد أن الممثل الذي أمامه أداؤه ضعيف فيقوم هو بإعادة المشهد عن طريق أنه يخطئ في كلمة ويقول "ستوب نعيد تاني"، وبعدها يذهب إلى الفنان الذي يشاركه المشهد ويهمس في أذنه كي ينصحه بشكل لا يستطيع أحد أن يشعر به.
وأنهى الليثي كلماته الناعية للساحر بقوله: "أعتقد بأنني مهما حاولت أن أكتب عن جمال هذا الإنسان العظيم لن تكفي كلماتي.. رحم الله الساحر محمود عبدالعزيز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو الليثي ينعى الساحر بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن رأفت الهجان عمرو الليثي ينعى الساحر بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن رأفت الهجان



GMT 16:17 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عدد زيجات الفنانة الراحلة ليلى مراد في ذِكرى وفاتها

GMT 16:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان أحمد زاهر يخضع لجراحة بسيطة في القدم

GMT 03:12 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل شاهيناز طه ممثلة "خلي بالك من زوزو" عن ناهز 69 عامًا

GMT 03:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 03:03 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

براءة المغربي سعد لمجرّد من تهمة اغتصاب فتاة فرنسية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday