4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش
آخر تحديث GMT 15:56:43
 فلسطين اليوم -

4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش

بطولة الشيخة فاطمة للرماية
أبو ظبي _ فلسطين اليوم

قدمت اللاعبات المشاركات في بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، مستويات فنية عالية في الجولة الأخيرة من البطولة التي تستضيفها المغرب، وتميز أداء اللاعبات بالقوة والإثارة في الظهور مع أول طلقة في التدريب الرسمي أمس لرماية الأطباق من الحفرة «التراب».

ويتوقع الخبراء أن تنحصر المنافسات بين أربع متسابقات، هن الإيطالية جيسكا روسي ومواطنتها سيلفانا ستانكو، واللبنانية ري باسيل، والكازاخية ماريا، وربما تدخل في دائرة المنافسة الهندية فارشا، والمغربيتان مريم رماح وياسمين ماريجي.

وأشاد أحمد سالم الراشدي نائب الرئيس المساعد للخدمات المصرفية للمؤسسات المجتمعية رئيس الائتمان للحسابات الاستراتيجية بمصرف أبوظبي الإسلامي بالبطولة، وأضاف: "السياسة الحكيمة التي تنتهجها الإمارات في دعم الرياضة والمرأة مكّنت دولتنا الغالية من تبوؤ مكانة مرموقة إقليمياً وعربياً، والمصرف يسعى لتعزيز هذا الدور، والتأكيد عليه من خلال رعاية مثل هذه المبادرات الإيجابية.

ووجه الراشدي الشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للإعلام وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وموانئ أبوظبي و«اللولو هايبر ماركت» و«اتصالات» وإلى المؤسسات الإعلامية كافة التي تسهم في نقل الأحداث، وإلى كل من يسهم في الترويج لهذا الحدث العالمي الكبير في مختلف محطاته.

كما وجه الراشدي الشكر إلى اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وعلى رأسها اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، التي أتاحت الفرصة للمصرف للمشاركة في رعاية البطولة للترويج لدولتنا الغالية في المجال الرياضي.

إلى ذلك، تمثل اللبنانية ري باسيل سفيرة النوايا الحسنة، لبنان في البطولة، وأشارت إلى حرصها على المشاركة في جميع جولات البطولة، ووجهت سفيرة النوايا الحسنة الشكر والعرفان إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وعن دورها سفيرة، قالت إنها تشجع المرأة على تعزيز وترسيخ دورها المجتمعي في كل المجالات سياسية كانت أم أقتصادية أم ثقافية أم رياضية ودعم الشباب والشابات الذين لديهم مواهب وطموحات وخاصة من الفقراء ودون متاعب أو صعوبات.

أما الرامية المغربية ابتسام ماريجي متعددة المواهب، فهي بطلة في «الفروسية والسباحة والرماية»، وتعد الوحيدة بالمغرب في رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت»، وتشارك للمرة الثالثة في بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات بعد جولتي الإمارات وإيطاليا وقالت: لقد بدأت حكايتي مع الرماية عام 2009 مع فئة التراب وبعد عامين تحولت إلى رماية الإسكيت وغردت وحيدة خارج السرب في هذه اللعبة، وشاركت في البطولة الأفريقية بالمغرب، وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية، ثم تابعت مسيرتها وحصدها للألقاب حتى فازت ببطولة أفريقيا وفي الوقت نفسه استمرت في تفوقها العلمي.

وترى ابتسام أن البطولة أتاحت لها ولكل الراميات العرب فرصة ثمينة للاحتكاك مع راميات هن الأبرز في العالم بعيداً عن توتر المنافسات الرسمية وضغوط النتائج مشيدة بفكرتها الرائدة والتي تشجع الرياضيات العربيات على ممارسة الرماية.

ووجهت ابتسام الشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش 4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش 4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

تألُّق كيت موس بسُترة باللون الأسود وحقيبة صغيرة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت.   وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية.   وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير.   يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ من العمر 40 عاما، رسالة تفيد بأنه

GMT 18:25 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب فلسطين يهزم نظيره البوتان ويصعد لكأس آسيا رسميًا

GMT 05:48 2016 السبت ,05 آذار/ مارس

هاندة أرتشل توضح أسباب فقدان وزنها

GMT 17:44 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

عباس يتلقى تهنئة بعيد الأضحى من أبو ركن

GMT 21:25 2018 السبت ,24 شباط / فبراير

"فواصل الديكور" بديلًا عن الجدران في منزلك

GMT 05:10 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

بيجو 5008 الحديثة تجمع بين الرياضية والعائلية

GMT 18:22 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عباس كامل يخلف خالد فوزي في رئاسة جهاز المخابرات المصري

GMT 16:06 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج "الجمعة في مصر" يستضيف محمد محسن وسارة درزاوي
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - 4 راميات يتنافسن في بطولة الشيخة فاطمة للرماية في مراكش
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday