انطلاق فعاليات مهرجان العنب  2015 في الخليل
آخر تحديث GMT 19:28:48
 فلسطين اليوم -
درة تطالب بإعدام المتهمين في قضية اغتصاب الطفل السوري وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات "مهرجان العنب 2015" في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات "مهرجان العنب  2015" في الخليل

انطلاق فعاليات "مهرجان العنب 2015"
الخليل ـ فلسطين اليوم

انطلقت بالخليل، أمس، فعاليات «مهرجان العنب»، وذلك في «ساحة ادعيس» وسط المدينة وبحضور وزير الزراعة سفيان سلطان ومحافظ الخليل كامل حميد ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة محمد غازي الحرباوي ومدير الزراعة في المحافظة بدر حوامدة ورئيس مجلس العنب والفواكه فتحي بريغيث، وقادة الأجهزة الأمنية، والنائب العربي في «الكنيست» طلب الصانع، ورئيس غرفة تجارة الناصرة والجليل الأعلى كمال الحسيني، إلى جانب ممثلين عن «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والعديد من المؤسسات المشاركة والفعاليات الوطنية بالمحافظة.
وقال الوزير «سلطان» في كلمة أمام المشاركين في الاحتفال بإطلاق فعاليات المهرجان، إن الحكومة الفلسطينية ستواصل حرصها على دعم المزارعين وفتح آفاق جديدة لتسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن الزراعة في فلسطين تمثل» عنوانا للصمود والتشبث بالأرض» ، فيما يمثل المزارعون «خط الدفاع الأول في وجه الاحتلال والمستوطنين؛ رغم ما يواجهونه من قمع»، معتبرا مبادرة مهرجان العنب السنوية في المحافظة مساهمة فعالة لدفع عملية التنمية من قبل المؤسسات المشاركة؛ إضافة إلى مساهمة هذا النوع من الفعاليات في نقل الخبرات والتشبيك والإطلاع على أحدث ما وصلت اليه التقنيات الحديثة، التي تعود بالفائدة على القطاع الزراعي.
من جهته، أكد المحافظ حميد ضرورة دعم القطاع الزراعي، بما في ذلك عبر تنظيم المزيد من المهرجانات والمعارض؛ لدعم المنتجات الفلسطينية من جهة، كما لتعزيز مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية.
بدوره، قال «حوامدة»، إن المهرجان يستهدف تسليط الضوء على المنتج الفلسطيني بشكل، والعنب الخليلي بشكل خاص؛ بصفته المنتج الأول اقتصاديا في المحافظة، مشيرا إلى أن نحو 5700 أسرة فلسطينية تعتاش من العنب ومنتجاته، كما لفت إلى أن المهرجان يشمل عدة منتجات زراعية اضافة الى مواد مصنعة وزوايا للحرف التي تعكس الإرث الثقافي لمحافظة الخليل.
في الإطار، قال «الحرباوي»: إن مهرجان العنب بالخليل يمثل امتدادا لمهرجانات بدأت عام 1972، مؤكدا أن لقطاع زراعة العنب بعداً سياسياً واقتصادياً، داعيا إلى دعم استصلاح الاراضي في المناطق المصنفة (ج)، بما في ذلك عبر زيادة الدعم الحكومي للمزارعين عند حدوث الكوارث الطبيعية، وحماية المنتج من اغراق السوق الفلسطينية بالمنتجات المنافسة، موضحا في كلمته أن 25 في المئة من المنتجات الزراعية تصدر الى الدول العربية، كما يساهم القطاع الزراعي بأكثر من 5.5 في المئة من الناتج الوطني.
إلى ذلك، ثمن رئيس مجلس العنب والفواكه فتحي بريغيث، جهود المؤسسات المشاركة في مهرجان العنب، مؤكدا ضرورة حماية العنب الفلسطيني بكل الوسائل، بما في ذلك من خلال حمايته من منافسة العنب المنتج في المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالقوة فوق الأراضي الفلسطينية.
يشار إلى أن حفل إطلاق فعاليات المهرجان التي ستتواصل يوم غد شمل أيضا، تقديم فقرات فنية هادفة من قبل «فرقة الأمن الوطني» و فرقة للدبكة الشعبية ومجموعة للكشافة، كما يضم معرض المهرجان عدة زوايا لمنتوجات العنب الفلسطيني والمنتجات الزراعية من كافة المحافظات، إضافة إلى زوايا للمشغولات البدوية والحرفية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان العنب  2015 في الخليل انطلاق فعاليات مهرجان العنب  2015 في الخليل



GMT 19:20 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

محافظة الخليل تتسلم جهاز "PCR" لفحص فيروس كورونا

GMT 15:33 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

الاحتلال يعتقل شابين من الخليل

GMT 20:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أول احتجاج بحريني ضد ورشة "صفقة القرن"

GMT 20:20 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

الاحتلال يهدم مسكنين ويشرد أفرادهما شرق يطا

GMT 10:05 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الاحتلال يعتقل شابين أحدهما محرر من الخليل

GMT 03:57 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مستوطنون يرشون مواطنًا بغاز الفلفل في الخليل

GMT 18:19 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ضبط 10 مركبات خاصة تنقل الركاب مقابل أجر في الخليل
 فلسطين اليوم -

تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday