داود الزعتري يطلع مسؤولًا أميركيًا على معاناة الخليل
آخر تحديث GMT 10:39:54
 فلسطين اليوم -

داود الزعتري يطلع مسؤولًا أميركيًا على معاناة الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داود الزعتري يطلع مسؤولًا أميركيًا على معاناة الخليل

رئيس بلدية الخليل داود الزعتري
الخليل ـ فلسطين اليوم

اطلع رئيس بلدية الخليل داود الزعتري اليوم الخميس، المستشار الاقتصادي الأعلى لمكتب المبعوث الخاص للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القنصلية الأميركية هادي عمر على معاناة الخليل.

وأطلع الزعتري المسؤول الأميركي خلال اجتماعهما في مقر البلدية بالمدينة على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المواطنين في البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية من المدينة، اضافة إلى التضيق الخانق والمستمر على منطقة تل الرميدة، لتهجير أهالي المنطقة واتاحة المجال أمام التمدد الإستيطاني .

كما تحدث بالتفصيل عن الوضع الاقتصادي في المدينة، وتأثره الكبير في الحرب الأخيرة على غزة، وما خلفته من سلبيات على حياة السكان، كما بحث عدداً من المشاريع الاقتصادية وتطوير البنية التحتية في الخليل.

وبين الزعتري، الصعوبة التي تواجهها بلدية الخليل خلال قيامها بواجبها تجاه المدينة المقسمة الى جزئيين (H1)،(H2) وصعوبة العمل في منطقة (H2) نتيجة هيمنة سلطات الاحتلال الاسرائيلي عليها، والانتهاكات المستمرة فيها ووضع عوائق كبيرة امام بلدية الخليل تصعب عليها تقديم الخدمة بالشكل المطلوب للمواطنين>

واستعرض المشاريع التي يتم العمل عليها بالشراكة مع عدد من الجهات الداعمة، مشيدا بالدور الداعم  التي  تقدمه الوكالة الامريكية للتعاون الدولي وتعاونها الفعال مع بلدية الخليل.

وأشار رئيس بلدية الخليل، إلى ضرورة جلب المزيد من المشاريع ضمن توجه تنموي اقتصادي شامل يهدف إلى تحسين البنية التحتية وخلق فرص عمل لتحسين واقع حياة المجتمع المحلي.

وعلى صعيد آخر، أنهى وفد تضامني ضم مجموعة من الخبراء الفنيين من مدن ايطالية وهي تورينو وميلانو وجنوى، اليوم زيارته  لمدينة الخليل التي كان هدفها دراسة المرحلة الأولى من مشروع حديقة تكنولوجيا المعلومات التي تعمل بلدية الخليل على إقامتها بالتعاون مع بلدية تورينو الايطالية، ضمن اتفاقية التوأمة المدونة بينهما.

واطلع الوفد الذي يرأسه مدير البرنامج الايطالي لدعم البلديات الفلسطينية 'أنطنيو لاروكا' رئيس بلدية الخليل على نتائج الدراسة التي تم التوصل اليها من المرحلة الأولى لمشروع حديقة التكنولوجيا، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي وأيمن سلطان من جامعة بولتكنك فلسطين ومساعدي رئيس بلدية الخليل.

وأشاد الزعتري، بالجهود التي قام بها الوفد خلال زيارته لمدينة الخليل، مؤكداً  أن مشروع حديقة التكنولوجيا ذات أهمية بالغة ومؤثرة في المجتمع.

ونوه، إلى أهمية الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة الجامعات لما تشكل من قوة مشتركة نستطيع من خلالها تحقيق  المطلوب، مشيراً الى ضرورة جلب مزيد من الدعم لهذا المشروع وتأهيل الكوادر العاملة وتدريبها بشكل جيد حتى تتمكن من الانطلاق بشكل أفضل.

وشدد على اهمية تعزيز التعاون مع مدينة ميلانو الايطالية والاستفادة من خبراتها وتجاربها المختلفة.

ومن جانبه اكد 'لاروكا' أن هذا التعاون سيعمل على تطوير المشاريع وتعزيزها بما يخدم الفلسطينين والايطاليين ويحقق المصلحة العامة المشتركة بينهما، موضحاً أهمية  دور القطاع الخاص في المشروع لتعزيز فرص النجاح والاستفادة منه بالشكل الأمثل.

ومن الجدير بالذكر، أن بلدية الخليل نظمت برنامجاً كاملاً لزيارة الوفد الايطالي تضمن زيارات للجامعات وعدداً من المؤسسات، إضافة الى زيارة الموقع المقترح المشروع، وتنظيم ورشات عمل مشتركة من طاقم العمل في جامعة البوليتكنك وطاقم من المهندسين في بلدية الخليل وجولات ميدانية شملت مشاريع بلدية الخليل المختلفة.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داود الزعتري يطلع مسؤولًا أميركيًا على معاناة الخليل داود الزعتري يطلع مسؤولًا أميركيًا على معاناة الخليل



GMT 20:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أول احتجاج بحريني ضد ورشة "صفقة القرن"

GMT 20:20 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

الاحتلال يهدم مسكنين ويشرد أفرادهما شرق يطا

GMT 10:05 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الاحتلال يعتقل شابين أحدهما محرر من الخليل

GMT 03:57 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مستوطنون يرشون مواطنًا بغاز الفلفل في الخليل

GMT 18:19 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ضبط 10 مركبات خاصة تنقل الركاب مقابل أجر في الخليل

GMT 21:25 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل مواطنُاً جنوب الخليل

GMT 16:56 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة

GMT 10:44 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يهاجمون سيارة إسعاف في الخليل
 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday