وقفة تضامنية بعنوان نصرة أطفال فلسطين في الخليل
آخر تحديث GMT 21:52:27
 فلسطين اليوم -

وقفة تضامنية بعنوان نصرة أطفال فلسطين في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة تضامنية بعنوان نصرة أطفال فلسطين في الخليل

العنف ضد الأطفال الفلسطينيين
الخليل ـ فلسطين اليوم

شهدت مدينة الخليل الأربعاء، وقفة تضامنية مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون يوميا للتنكيل والاعتقال والإعدامات الميدانية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين، والتي انتهكت ما جاء في الاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل.

وشارك بالوقفة، التي نظمتها شبكة حماية الطفولة، والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل في محافظة الخليل وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني، ذوو الشهداء الأطفال من أبناء محافظة الخليل، ووالدا شهيدتي الخليل هبة عسيلة، ودانيا ارشيد، ونائب المحافظ مروان سلطان، والمؤسسات المنظمة للوقفة التضامنية، وممثلو القوى الوطنية، ومتضامنون أجانب من عدة مؤسسات حقوقية.

وحمل المشاركون نعشا يمثل منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة واتفاقية حقوق الطفل كتعبير عن أن هذه المؤسسات لم تنقذ أطفال فلسطين، ورفع المشاركون لافتات خطت بعشرين لغة دولية تطالب العالم التحرك لحماية الشعب الفلسطيني واطفاله من القتل اليومي.

وأكد نائب محافظ الخليل مروان سلطان، اهتمام السلطة الوطنية بملف جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، مؤكدا أن استمرار احتجاز جثامين الشهداء يعد جريمة بحق الإنسانية.

بدوره قال مدير برنامج الحماية في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رياض عرار، إن  الاحتلال لا يزال يستخدم الإيذاء الجسدي والنفسي والتعذيب بحق الأطفال الفلسطينيين رغم توقيعه على اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب.

وأوضح أن أماكن إصابات الأطفال الشهداء في الطرف العلوي من الجسد تؤكد استهدافهم بهدف القتل، داعيا إلى احترام حقوقهم وحمايتهم ووقف الانتهاكات الصارخة لحقهم الذي كفلته المواثيق والأعراف الدولية. 

وأكد مدير نادي الأسير في محافظة الخليل، أمجد النجار، أن الخليل الآن في دائرة الاستهداف من قبل حكومة الاحتلال التي تعتبر نفسها فوق القانون الدولي وتعتقد أن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني محمية بالموقف الأمريكي والفيتو والغطاء الأوروبي، ما يجعل هذه الدول تتحمل مسؤوليتها بالمشاركة عن جرائم ما ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب النجار الأمين العام للأمم المتحدة التحرك وعبر المنظمات التابعة للأمم المتحدة بملاحقة جيش الاحتلال الاسرائيلي وحكومة الاحتلال، ومساءلتها وتحميلها لمسؤولية ما يرتكب من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن احتجاز جثامين الشهداء من قبل الاحتلال يهدف إلى الانتقام ومعاقبة عائلاتهم وذويهم، داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتحرك والضغط على إسرائيل للإفراج عن هذه الجثامين.

من جانبه  أشار مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالخليل فريد الأطرش، إلى أن هنالك استهداف واضح من قوات الاحتلال للأطفال الذين يتم اعتقالهم وإعدامهم بشكل متعمد، وأن هذه الممارسات ترقى لجرائم حرب، في ظل القرارات الصادرة من حكومة الاحتلال التي تجيز إطلاق النار على الأطفال المشتبه بهم، وتركهم ينزفون حتى الموت .

وطالب الاطرش، بتوفير الحماية الدولية للأطفال في ظل استهدافهم المتواصل .

في السياق ذاته، قال محافظ الخليل كامل حميد في مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة، إن الخليل وجماهيرها سيواصلون جهودهم والفعاليات المختلفة، حتى استرداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال منذ مطلع الشهر الجاري.

وأشار حميد إلى أن محافظة الخليل قدمت 25 شهيدا، بينهم 16 شهيدا لا تزال جثامينهم محتجزه لدى الاحتلال، كما أصيب منذ مطلع الشهر الجاري 354 مواطنا ما بين الاصابة بالرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما واعتقل 264 مواطنا من بينهم اطفال من انحاء متفرقة من مدينة الخليل وبلداتها، وتم الاعتداء من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيها على 21 منطقة سكنية.
واستعرض الوضع العام بالمحافظة جراء ممارسات الاحتلال القمعية بحق سكان المحافظة وممتلكاتهم المتمثلة بالإعدامات الميدانية والاعتقال وهدم المباني.
وأكد حميد دعم لجان الحماية التي شكلت في المحافظة، لمساندة الاهالي القاطنين في المناطق المحاذية للبؤر الاستيطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة تضامنية بعنوان نصرة أطفال فلسطين في الخليل وقفة تضامنية بعنوان نصرة أطفال فلسطين في الخليل



GMT 20:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أول احتجاج بحريني ضد ورشة "صفقة القرن"

GMT 20:20 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

الاحتلال يهدم مسكنين ويشرد أفرادهما شرق يطا

GMT 10:05 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الاحتلال يعتقل شابين أحدهما محرر من الخليل

GMT 03:57 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مستوطنون يرشون مواطنًا بغاز الفلفل في الخليل

GMT 18:19 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ضبط 10 مركبات خاصة تنقل الركاب مقابل أجر في الخليل

GMT 21:25 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل مواطنُاً جنوب الخليل

GMT 16:56 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة

GMT 10:44 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يهاجمون سيارة إسعاف في الخليل
 فلسطين اليوم -

بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday