غرفة الخليل تعقد مؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرفة الخليل تعقد مؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة الخليل تعقد مؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل
الخليل - فلسطين اليوم

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، مؤتمرها الاقتصادي الثالث بعنوان "التجارة والتسويق الإلكتروني الواقع والآفاق" برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية خليل رزق و محافظ الخليل كامل حميد و رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة وعدد من رؤساء الغرف التجارية وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والشخصيات الاعتبارية والمختصين والمهتمين في هذا المجال.

وخلال كلمته الافتتاحية تطرق رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي إلى عدة جوانب أبرزها أهمية استثمار التجارة الإلكترونية في ترويج بضائعنا ومنتجاتنا الوطنية في الأسواق العالمية، إضافة إلى توفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل، وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود لتوفير البنية التحتية التكنولوجية والبيئة القانونية التي تهتم بالإبداع والبحث العلمي لنستطيع منافسة دول العالم، خاصة أن محافظة الخليل تشتهر بالعديد من الصناعات ولا يكاد يمر يوم دون أن تصادق غرفة الخليل على شهادة منشأ بهدف تصدير منتجات الخليل إلى الخارج، آملا أن يخرج هذا المؤتمر بالتوصيات التي تضع صناعاتنا على الطريق الصحيح وتساعدها على كسر الحواجز التي فرضها الاحتلال، وقدم شكره لجميع من ساهم في إخراج هذا الحدث إلى حيز الوجود.

من جانبه، شكر رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية خليل رزق، شكر غرفة الخليل وكافة الشركاء على جهودهم على إطلاق هذا المؤتمر، مؤكداً أن أهميته تنبع من تداخل وارتباط الاقتصاد بالشبكة العنكبوتية، وأكد أن تسويق المنتجات عبر الإنترنت تساعد على تخفيض تكلفة النقل والوصول إلى أسواق جديدة، ونوه إلى ضرورة توعية المنشآت الاقتصادية في كيفية استغلال شبكة الإنترنت لترويج منتجاتهم.

وفي كلمته امام المؤتمر أكد رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة على ارتباط حياتنا اليومية بالإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي داعياً إلى استغلال ذلك والتواصل مع العملاء من جميع انحاء العالم، واستهداف جميع الشرائح الاجتماعية، وثمن دور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في تسليط الضوء على موضوع التسويق الإلكتروني بداية من إطلاق حاضنة الاعمال وتتويجاً بإطلاق فعاليات هذا المؤتمر.

من جانبه أشار محافظ الخليل كامل حميد إلى أن المؤسسات الاقتصادية الوطنية أبدعت في إظهار طبيعة الصراع في فلسطين من خلال إبراز دور الاقتصاد المقاوم والتجارة المقاومة وأصبح التسوق الإلكتروني معياراً لإظهار حضارة الدول ومدى تقدمها.

بدوره نوه راعي المؤتمر الدكتور صبري صيدم إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال قيادة المجلس الأعلى لهذا القطاع، مؤكداً ان ذلك يساعد في خلق فرص عمل للخريجين والحد من البطالة والمساهمة في إحداث التنمية الشاملة والمستدامة.

وشدد صيدم على ضرورة تغيير النظرة السلبية اتجاه التعليم المهني والتقني، مؤكداً أن مستقبل فلسطين يرتبط بمدى التوجه لهذا القطاع الحيوي، داعياً الطلبة للالتحاق بمختلف التخصصات المهنية والتقنية كون سوق العمل بحاجة لها، مؤكداً في ذات الوقت سعي الوزارة لتعزيز مفهوم المدارس المستدامة. كما تطرق للهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد قطاع التعليم وخاصة المناهج التعليمية، مؤكداً أن الوزارة ماضية في مسيرة التطوير الشاملة رغم المعيقات التي يحاول الاحتلال فرضها وسعيه الدائم لضرب منظومة التعليم.

وتم خلال المؤتمر إطلاق موقع تسوق إلكتروني لمشروع شغل الخليل، الذي يندرج ضمن مشروعات التجمعات العنقودية في فلسطين، ويتخصص في النهوض بقطاع الأحذية والجلود وترويج منتجاته، حيث أعلن رئيس التجمع المهندس طارق أبو الفيلات عن البدء بتسويق الأحذية الخليلية عبر الانترنت من خلال موقع "متجر أحذية الخليل الإلكتروني".

وقسم المؤتمر إلى عدة جلسات هي المحور القانوني والمالي وتضمنت قانون المعاملات الإلكترونية، والتحكيم القانوني في قضايا التجارة الدولية، والمعاملات الإلكترونية، والمعاملات الإلكترونية في فلسطين، اما الجلسة الثانية فناقشت واقع البنية التحتية للاتصالات ومتطلبات البنية التحية للتجارة الإلكترونية، ومحددات نجاح مجتمع المعلوماتية ، والمواقع وتطبيقات الموبايل كأدوات للتسويق، وفي الجلسة الثالثة تم التركيز على النصائح والإرشادات المهنية والخصوصية وامن المعلومات وحماية المستهلك، وتم استعراض بعض قصص النجاح.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات ومخرجات أبرزها ضرورة تهيئة البنية التحتية التكنولوجية المحفزة لكافة القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد، والإسراع في سن القوانين والتشريعات ذات العلاقة لتنظيم وتعزيز العمل بالتجارة الإلكترونية، وضرورة تعزيز الشراكة ما بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي في التعليم والتدريب ونشر الوعي في التجارة الإلكترونية، وعمل برامج توعوية وتدريبية لأصحاب العلاقة وإعداد دليل إرشادي مبسط للمصطلحات والمعاملات الإلكترونية، والإسراع في إنجاز التعليمات الخاصة بتسجيل إجراءات التجارة الإلكترونية من قبل سلطة النقد (تهيئة البنية التحتية المصرفية)، واستكمال ورشات عمل متخصصة لمناقشة مواضيع محددة في مجال التسويق الإلكتروني، وحث الحكومة على تعديل وتنظيم وترقيم وترميز البيوت والمؤسسات لسهيل عمليات توصيل المنتج إلى العنوان الصحيح، وتعزيز حماية المستهلك خلال المعاملات الإلكترونية.

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة العدل وسلطة النقد ومحافظة الخليل واتحاد الغرفة التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وملتقى رجال الأعمال وجامعة بوليتكنك فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الخليل تعقد مؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني غرفة الخليل تعقد مؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني



GMT 10:44 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يهاجمون سيارة إسعاف في الخليل

GMT 13:32 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال الصهيوني يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل

GMT 19:53 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يخطر بهدم مساكن وحظيرة في مسافر يطا

GMT 16:19 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يخطر بإخلاء أراضي زراعية شرق يطا

GMT 08:00 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال الخليل
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday