توتر في القدس والأقصى وإغلاق سوق القطانين الأحد
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

توتر في القدس والأقصى وإغلاق سوق القطانين الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توتر في القدس والأقصى وإغلاق سوق القطانين الأحد

قوات الاحتلال
القدس - فلسطين اليوم

تسود البدة القديمة من القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، أجواء شديدة التوتر، تخللها اعتقال أحد الشبان المقدسيين في سوق القطانين المُفضي إلى الأقصى المبارك، والذي أغلقته قوات الاحتلال أمام رواد الأقصى وأمام أصحاب المحال التجارية لصالح المستوطنين؛ الذين شرعوا منذ ساعات الصباح بإقامة فعاليات تلمودية استفزازية فيه.

وكانت عصابات المستوطنين اليهود أتلفت في ساعات الليلة الماضية، أقفال العديد من المحال التجارية في القدس القديمة، ما اضطر أصحاب هذه المحال إلى تكسيرها لفتح محالهم، كما تجمعت هذه العصابات في سوق القطانين وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال التي توفر الحماية والحراسة للمستوطنين خلال أعمالهم الاستفزازية واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في المدينة.

يشار إلى أن ما يسمى عيد 'شفوعوت' اليهودي بدأ اليوم وسط دعوات من منظمات الهيكل المزعوم لجمهور المستوطنين إلى حشد أكبر تجمع في باحة حائط البراق للانطلاق باتجاه المسجد الأقصى لممارسة اجتياح جماعي 'حج' له، في الوقت الذي طالبت فيه هذه المنظمات شرطة الاحتلال بتوفير الحماية لها خلال اقتحامها الجماعي للأقصى، وقمع الفلسطينيين في حال التعرّض لهم.

في السياق، تمكن المصلون في المسجد الأقصى من طرد مجموعة من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة، وذلك بعد ملاحقتها في المسجد الأقصى بهتافات التكبير والتهليل.

ويتواجد في الأقصى عدد كبير من المصلين من أبناء المدينة المقدسة وضواحيها وأحيائها، وعشرات الطلاب والطالبات من مجالس العلم، فضلا عن الانتشار الواسع لحراس وسدنة المسجد المبارك في المسجد لمراقبة جولات المستوطنين، ومنع أي محاولة لإقامة طقوس تلمودية برحابه الطاهرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتر في القدس والأقصى وإغلاق سوق القطانين الأحد توتر في القدس والأقصى وإغلاق سوق القطانين الأحد



GMT 17:49 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مناشدة لإنقاذ حياة أسير من مخيم الدهيشة

GMT 04:23 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الاحتلال يهدم منزلين في سلوان وينكل بالعائلات

GMT 04:24 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

2230 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال عيد "الفصح"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اقتحام فعالية في القدس بحضور مسؤولين فلسطينيين

GMT 18:18 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيطرة على حريق شبّ على سطح الأقصى

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بينهم 5 من العيسوية
 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday