لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة
آخر تحديث GMT 01:24:44
 فلسطين اليوم -

"لن تسقط أم الحيران" حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لن تسقط أم الحيران" حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة

القرية البدوية
القدس - فلسطين اليوم

أطلق مركز 'عدالة'، حملة للدفاع عن قرية عتير-أم الحيران في النقب داخل أراضي الـ48، تحت شعار 'لن تسقط أم الحيران'، لمنع تهجير أهلها وإقامة مستوطنة 'حيران' اليهوديّة للمستوطنين المتديّنين على أرضها.

وأوضح المركز، في بيان صدر عنه، السبت، أن القرار الخطير الذي أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية خلال الأسبوع الأوّل بهدم وتهجير قرية عتير-أم الحيران، وإقامة مستوطنة 'حيران' اليهوديّة، جاء بعد 13 عاما من المرافعة القضائيّة، مثّل مركز 'عدالة' خلالها أهالي القرية، نقلاً عن وفا.

وقال إنه 'إثر القرار الإسرائيلي قررنا إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إلغاء أوامر الهدم والتهجير، بالتعاون مع مركز حملة لتطوير الإعلام الاجتماعيّ'.

ودعت الحملة إلى عدم التردد 'باتخاذ خطوات جماهيريّة تليق بحجم القرارات والمخطّطات التي تدمّر وتهجّر وتهدّد وجوده'، مضيفة أنه ستصدر خلال الأيّام والأسابيع القريبة سلسلة من المواد الإعلاميّة والمعلوماتيّة، المرئيّة والمكتوبة، حول قضيّة عتير- أم الحيران.

وقال مركز 'عدالة' إنّ 'قضيّة عتير-أم الحيران دخلت مرحلة استنفاد الأدوات القضائيّة وعلى مجتمعنا أن يتحمّل دورا رياديا ومسؤوليّة تاريخيّة في الدفاع عن القرية وأهلها وبيوتها، هدفنا في عدالة أن نوفّر كل المعلومات والمعطيات والوثائق حول قضيّة عتير-أم الحيران، حتّى يرتكز النضال الجماهيري إلى أرضيّة صلبة وثابتة من حيث الحقائق، تفنّد الإدعاءات الإسرائيليّة الكاذبة'.

وأشار إلى الاجتماع الذي سيُعقد غد الأحد الساعة الرابعة مساء في القرية، بدعوة من أهالي القرية ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب ومركز 'عدالة'، وستشارك فيه قيادات الجماهير العربيّة والمؤسسات الحقوقيّة الناشطة، من أجل بحث الخطوات الجماهيريّة المقبلة للدفاع عن القرية وإلغاء أوامر الهدم والتهجير.

يُذكر أن قرية عتير- أم الحيران أقيمت عام 1956 بموافقة 'الحاكم العسكريّ الإسرائيلي حينها'، بعد أن هُجّر أهلها من منطقة خربة زُبالة عام 1948، وفي عام 2002 أصدرت الحكومة الإسرائيليّة قرارا بهدم وتهجير القرية بادعاء أن الأهالي 'تسللوا' إلى الأراضي بشكل غير قانونيّ، وأن المنطقة غير معدّة للسكن بحسب التخطيط الحكوميّ.

وكُشِف خلال المداولات القضائيّة عن مخطط لإقامة البلدة اليهوديّة 'حيران' على أنقاض القرية البدويّة، ما يدلّ على أن المنطقة معدّة لاستيطان الجماعات المتديّنة المتشددة، التي تشكّل جزءا من جماعات المستوطنين الناشطة في الضفة الغربيّة وفي منطقة الخليل خاصة، كما كشف مركز 'عدالة' عن وثائق تثبت أن الأهالي دخلوا الأرض بشكلٍ قانونيّ بل وبموافقة من الحاكم العسكريّ، إلا أن قرار الحكومة بإخلاء القرية وهدمها لم يتغيّر، ما يدلّ على تعسّف وعنصريّة هذا القرار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday