لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة
آخر تحديث GMT 15:30:32
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

"لن تسقط أم الحيران" حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لن تسقط أم الحيران" حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة

القرية البدوية
القدس - فلسطين اليوم

أطلق مركز 'عدالة'، حملة للدفاع عن قرية عتير-أم الحيران في النقب داخل أراضي الـ48، تحت شعار 'لن تسقط أم الحيران'، لمنع تهجير أهلها وإقامة مستوطنة 'حيران' اليهوديّة للمستوطنين المتديّنين على أرضها.

وأوضح المركز، في بيان صدر عنه، السبت، أن القرار الخطير الذي أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية خلال الأسبوع الأوّل بهدم وتهجير قرية عتير-أم الحيران، وإقامة مستوطنة 'حيران' اليهوديّة، جاء بعد 13 عاما من المرافعة القضائيّة، مثّل مركز 'عدالة' خلالها أهالي القرية، نقلاً عن وفا.

وقال إنه 'إثر القرار الإسرائيلي قررنا إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إلغاء أوامر الهدم والتهجير، بالتعاون مع مركز حملة لتطوير الإعلام الاجتماعيّ'.

ودعت الحملة إلى عدم التردد 'باتخاذ خطوات جماهيريّة تليق بحجم القرارات والمخطّطات التي تدمّر وتهجّر وتهدّد وجوده'، مضيفة أنه ستصدر خلال الأيّام والأسابيع القريبة سلسلة من المواد الإعلاميّة والمعلوماتيّة، المرئيّة والمكتوبة، حول قضيّة عتير- أم الحيران.

وقال مركز 'عدالة' إنّ 'قضيّة عتير-أم الحيران دخلت مرحلة استنفاد الأدوات القضائيّة وعلى مجتمعنا أن يتحمّل دورا رياديا ومسؤوليّة تاريخيّة في الدفاع عن القرية وأهلها وبيوتها، هدفنا في عدالة أن نوفّر كل المعلومات والمعطيات والوثائق حول قضيّة عتير-أم الحيران، حتّى يرتكز النضال الجماهيري إلى أرضيّة صلبة وثابتة من حيث الحقائق، تفنّد الإدعاءات الإسرائيليّة الكاذبة'.

وأشار إلى الاجتماع الذي سيُعقد غد الأحد الساعة الرابعة مساء في القرية، بدعوة من أهالي القرية ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب ومركز 'عدالة'، وستشارك فيه قيادات الجماهير العربيّة والمؤسسات الحقوقيّة الناشطة، من أجل بحث الخطوات الجماهيريّة المقبلة للدفاع عن القرية وإلغاء أوامر الهدم والتهجير.

يُذكر أن قرية عتير- أم الحيران أقيمت عام 1956 بموافقة 'الحاكم العسكريّ الإسرائيلي حينها'، بعد أن هُجّر أهلها من منطقة خربة زُبالة عام 1948، وفي عام 2002 أصدرت الحكومة الإسرائيليّة قرارا بهدم وتهجير القرية بادعاء أن الأهالي 'تسللوا' إلى الأراضي بشكل غير قانونيّ، وأن المنطقة غير معدّة للسكن بحسب التخطيط الحكوميّ.

وكُشِف خلال المداولات القضائيّة عن مخطط لإقامة البلدة اليهوديّة 'حيران' على أنقاض القرية البدويّة، ما يدلّ على أن المنطقة معدّة لاستيطان الجماعات المتديّنة المتشددة، التي تشكّل جزءا من جماعات المستوطنين الناشطة في الضفة الغربيّة وفي منطقة الخليل خاصة، كما كشف مركز 'عدالة' عن وثائق تثبت أن الأهالي دخلوا الأرض بشكلٍ قانونيّ بل وبموافقة من الحاكم العسكريّ، إلا أن قرار الحكومة بإخلاء القرية وهدمها لم يتغيّر، ما يدلّ على تعسّف وعنصريّة هذا القرار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة لن تسقط أم الحيران حملة شعبيّة لمنع تهجير القرية البدويّة



GMT 17:49 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مناشدة لإنقاذ حياة أسير من مخيم الدهيشة

GMT 04:23 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الاحتلال يهدم منزلين في سلوان وينكل بالعائلات

GMT 04:24 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

2230 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال عيد "الفصح"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اقتحام فعالية في القدس بحضور مسؤولين فلسطينيين

GMT 18:18 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيطرة على حريق شبّ على سطح الأقصى

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بينهم 5 من العيسوية
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 06:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 فلسطين اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday