مستوطنون يستولون على 25 شقة للعرب في حي سلوان في القدس
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مستوطنون يستولون على 25 شقة للعرب في حي سلوان في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يستولون على 25 شقة للعرب في حي سلوان في القدس

حي سلوان في القدس الشرقية
القدس - فلسطين اليوم

اتهم فلسطينيون جمعيات يهودية استيطانية بالاستيلاء على 25 بيتا فلسطينيا فجر الثلاثاء في حي سلوان جنوب شرق مدينة القدس المحتلة "بطرق ملتوية تحت حماية الشرطة الاسرائيلية بهدف تهويد الحي في اطار خطة تهويد المدينة".
وقال المحامي محمد دحلة لوكالة فرانس برس" استولى المستوطنون على 25 شقة سكنية فلسطينية في حي سلوان منذ ساعات الفجر وتعود لعدد من العائلات التي تنفي انها قامت بالبيع، ونحن بدانا بتجميع معلومات لمعرفة كيفية استيلاء المستوطنين على هذه الشقق السكنية".

وروى محمد عادل الخياط من حي سلوان كيف استولى المستوطنون على بيته.

وقال لوكالة فرانس برس "كنت خارج مدينة القدس، وكانت ابنتي التي تسكن احدى الشقق عند عمتها، فقام المستوطنون بالاستيلاء على ثلاث شقق من املاك عائلتي فجر اليوم واحدة نعيش فيها انا وزوجتي واولادي، واخرى تسكن فيها ابنتي التي لا يزال ذهبها وهويتها فيها، والثالثة مؤجرة وكان من المفروض ان يتسلم المستاجر الفلسطيني المفاتيح اليوم".

وتابع الخياط "نحن لم نبع ولم نسرب شققنا للمستوطنين، وبيت عائلتي مكون من سبع شقق يسكن اخوتي في اربع شقق منها وهم موجودون فيها، وهناك مدخلان رئيسيان للشقق دخل المستوطنون من احدهما وقاموا بتغيير مفاتيح الشقق التي لا يزال اثاثنا فيها".

 واضاف "حاولنا اخراجهم والدخول الى بيوتنا واتصلنا بالشرطة الاسرائيلية التي قالت لنا ان المستوطنين اشتروا العقار ولم يقولوا لنا من هو البائع وصارت مواجهات بيننا وبينهم نقلت على اثرها للعلاج في مستشفى المقاصد".

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في روايتها عن هذه الحادثة "حاول مواطن مقدسي عربي صباح اليوم (الثلاثاء) الدخول الى احد البيوت التي يقطنها يهود في حي سلوان عنوة، فتجمهر عدد من الناس في المكان، وقاموا برشق الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الشرطة التي شرعت بتفريق راشقي الحجارة. وقد اصيب احد افراد قوات الوحدات الخاصة براسه وتم علاجه  في المكان".

واضافت  السمري لوكالة فرانس برس "نحن لسنا طرفا في النزاع نحن استدعينا لحل نزاع بين طرفين ووجدنا حسب المعلومات المتوفرة ان ملكية البيت تعود لجمعية العاد".

وقام وزير الاسكان الاسرائيلي يوري ارييل بزيارة الى الشقق المصادرة تضامنا مع المستوطنين، بحسب ما نقلت شبكة التلفزيون الاسرائيلية العاشرة الخاصة التي بثت مشاهد من الزيارة.

وتستخدم جمعية العاد لاستيطانية التي تعمل على تهويد حي سلوان كافة الاساليب القانونية وغير القانونية للاستيلاء على البيوت والاراضي في حي سلوان ومؤسسها ديفيد بيري وهو نائب رئيس وحدة المستعربين سابقا.

وقال بيري في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "ما يدعيه العرب من ملكيتهم للبيوت صحيح حتى نصل الى المحكمة فيصبح حينها الحق معنا ويصبح البيت ملكنا".

ويشهد حي سلون توترا كبيرا وتنتشر الشرطة الاسرائيلية فيه بشكل واسع.

واعتبر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتانياهو "يصر على تسمية دولة اسرائيل دولة يهودية، ويؤيد ويدعم مجموعات المستوطنين الارهابيين الذين يقتلون ويدمرون ويحرقون المساجد والكنائس، وهم من احرق الفتى محمد ابو خضير (في القدس في تموز/يوليو)، مثلما تقوم مجموعات البغدادي بالقتل والارهاب"، في اشارة الى زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي الذي اعلن نفسه خليفة للمسلمين في العراق.

وتابع ان "المستوطنين ترجموا خطاب نتانياهو بدعمهم في ارهابهم باحتلال سبعة منازل اليوم في بلدة سلوان في القدس الشرقية المحتلة".

وقالت متحدثة باسم جمعية "العاد" "ان الجمعية ليست وراء عمليات الشراء، لكن متطوعين من جمعيتها تواجدوا في البيوت في سلوان" وهي ملك شركة استثمارية.

وقال المحامي اليهودي يتسحاك مينا في بيان لوكالة فرانس برس انه يمثل شركة كندال فايننس التي تتعامل مع العقارات في القدس التي "اشترت المباني في سلوان" مضيفا ان الشركة "اختارت الاستثمار في المنازل في القدس، بما في ذلك في مدينة داود" حيث يطلق المستوطنون على سلوان مدينة داوود.

واضاف المحامي مينا " تم شراء المنازل قانونيا وقامت الشركة الليلة الماضية بتسكين عدد من الناس في هذه المنازل التي تمتلكها".

ومن جهته اكد المحامي محمد دحلة محامي العائلات الفلسطينية "ان الاستيلاء على البيوت الفلسطينية يتم عادة اما عن طريق مصادرة هذه البيوت من خلال حارس املاك الغائبين، اي انها املاك اشخاص فلسطينيين لم يكونوا موجودين في بيوتهم اثناء الاحتلال الاسرائيلي للقدس عام 1967 ويقوم حارس املاك بدوره بتسليمها للجمعيات الاستيطانية".

واضاف "والطريقة الثانية هي الشراء في صفقات يكون فيها عيوب وثغرات ونتمكن من ان نلغيها في كثير من الحالات".

وتابع دحلة "لدينا 25 شقة ولكل عائلة روايتها، غالبية البيوت كان فيها مستاجرون، وصفقات الشراء قانونية لكن فيها ثغرات وهناك فرص لاعادتها".

وقال جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة  لوكالة فرانس برس "كان عدد البيوت التي استولى عليها المستوطنون في سلوان 55  صار اليوم 80 بيتا، وكان يسكن فيها 350 مستوطنا ونتوقع ان يزيد هذا العدد الان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يستولون على 25 شقة للعرب في حي سلوان في القدس مستوطنون يستولون على 25 شقة للعرب في حي سلوان في القدس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:15 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على جثة ربة منزل مذبوحة داخل شقتها في الدقهلية

GMT 08:34 2014 الخميس ,15 أيار / مايو

دنيا عجيبة غريبة

GMT 05:50 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تطرح "Juke" الجديدة كليا بتصميم فريد

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 21:42 2017 السبت ,11 آذار/ مارس

جورج وسوف يلقب سامي يوسف بديفيد كوبرفيلد

GMT 06:35 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

النجم آسر ياسين يكشف صعوبة دوره في مسلسل "30 يوم"

GMT 01:02 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل صوص الفراولة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday