منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية"
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

أفادت مصادر صحافية "إسرائيلية" الثلاثاء أن منظمات استيطانية تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة على أرض قرية "كفر عقب" شمالي القدس المحتلة.
 
ويأتي هذا التخطيط حسب المصادر، إثر قرارًا قضائيًا "إسرائيليًا" يقضي بإخلاء 12 عائلة فلسطينية من بيوتها المقامة على جزء من أراضي القرية بادعاء إثبات ملكية يهودية على الأرض، مما قد يؤدي إلى ردود فعل فلسطينية غاضبة.
 
وذكر موقع "ماينت" من شبكة "واينت " يديعوت أحرونوت أن قاضي ما يسمى محكمة الصلح في القدس المحتلة أصدر قرارًا بإخلاء عددًا من البيوت المقدسية في قرية كفر عقب إحدى قرى وأحياء شمالي مدينة القدس، بعد أن اقتنع بحق الملكية لأشخاص يهود على الأرض المقامة عليها البيوت المذكورة.
 
وطلب القاضي من العائلات الفلسطينية تقديم اثباتات مدعاة من قبل ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" الذي يديره عراب الاستيطان الاحتلال "الإسرائيلي" أريية كينغ عضو بلدية الاحتلال في القدس.
 
وأكدت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أنه في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال بذل قصارى جهدها لمحاربة موجة المقاطعة الدولية وإقناع العالم أجمع بأن البناء الاستيطاني في جميع أرجاء القدس خصوصًا شرقها مشروع، يأتي هذا المشروع ليثير عاصفة جديدة.
 
وقرر الاحتلال إبقاء كفر عقب خارج جدار الفصل لكنها ظلت في إطار الحدود البلدية للقدس التي رسمتها قوات الاحتلال بعد احتلال العام ١٩٦٧، وخلال العقد الأخير سكنت في المكان عائلات فلسطينية أقامت وحدات سكنية في هذه القسائم.
 
وتوجه مستوطنون بناء على قرار أصدرته "محكمة الصلح" "الإسرائيلي" في القدس المحتلة قبل تسعة أعوام، إلى محكمة الاحتلال العليا، وطالبوا بتوجيهه تعليمات للشرطة بإخلاء الفلسطينيين وهدم المباني التي أقيمت على أراضيهم، إلا أن المحكمة رفضت الالتماس لعدم وجود أدلة تثبت ملكية اليهود المدعين على الأرض المملوكة.
 
ودخل في الأعوام الأخيرة على الخط ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" وقدم أوراقًا وشهادات جديدة يدعيها بعد رفع قضية جديدة في الملف المذكور ومعرفة هويات الفلسطينيين الذين يقيمون في المكان.
 
وقضت المحكمة بما قضت به، الأمر الذي دفع منظمات ومستوطنون الإعلان عن نيتهم الشروع بمخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" في قلب قرية مقدسية.
 
وذكر موقع "ماينت" العبري أن ذلك يبدو صعب المنال، إذ إن القرية تقع في منطقة فلسطينية داخل جدار الفصل بالضفة، رغم أنها لا تزال تتبع إداريًا لمدينة القدس المحتلة، وربما يكون من الصعب إدخال قوات شرطة الاحتلال إلى هناك لتنفيذ القرار.
 
وأوضح أحد أفراد الجماعة الاستيطانية أن جماعته مصرة على ما زعم أنها "استعادة الأرض"، وإقامة مستوطنة مكانها، وشق طريق لها عبر الجدار لربطها بمدينة القدس المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday