الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الشامي يطلق "مشينا" بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشامي يطلق "مشينا" بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

الفنان العراقي وليد الشامي
بغداد – فلسطين اليوم

سلّط الفنان العراقي وليد الشامي في أحدث أغنياته المنفردة بعنوان "مشينا" الضوء على قضية المهجرين والمستضعفين في العالم العربي من واقع أحداث بلادهم، بمشاعر إنسانية مؤثرة، تتحدث وتروي ألم وضعف المستضعفين الأبرياء المهجرين من بلادهم، ووسط مشاهد الأطفال والنساء وكبار السن المظلومين من أحداث مجتمعاتهم.

وجسّد الشامي، بحرفية الصورة والإخراج في فيديو كليب الأغنية الذي أطلقه عبر قناة "روتانا" في "يوتيوب"، واقع الألم الذي يعيشه هؤلاء الناس المتأثرين والمتضررين من الأحداث.

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

وفضل وليد الشامي أن يطلق "مشينا" التي تحمل كلمة ولحنًا كلاسيكيًا، ضمن رسالة إنسانية من أجل تسليط الضوء على هذه القضايا التي تحتاج إلى وقفة ونظرة إنسانية من أجل الحد منها، مؤكدًا أن الفن رسالة يجب أن تستخدم في خدمة المجتمعات في كل مكان، وهي هدف من أهدافه التي سترافقه خلال مسيرته الفنية التي لن يتوقف عنها، ليهدي أغنية "مشينا" وحسب ما ذكر في بداية الكليب "الى كل من أغمض عينه مجبرًا تحت سقف غير سقف بيته".

ويظهر وليد الشامي في الكليب يسير حافي القدمين بهدف إيصال الرسالة والمعاناة التي يعيشها النازحون مثل انكسار الرجال، وألم النساء ويبكي بدموع براءة الأطفال التي سرقها ظلم الحروب والدمار والتهجير.

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

وتحمل الأغنية كلمات الشاعر "قوس" وألحان وليد الشامي نفسه، وتوزيع موسيقي من قبل خالد عز، ومن إخراج ياسر الياسري الذي يقول عن الفيديو كليب الجديد: "فيديو كليب (مشينا) هو عمل إنساني يناقش حال كل مستضعف أجبر مكرها أن يترك بيته وأهله، والعمل يلقي الضوء بشكل خاص على الوطن العربي ولكنه يتطرق إلى أمثلة أخرى تحدث في بقاع بعيدة عن وطننا العربي ليأتي بصيغة شبه عالمية تتحدث بلسان كل مستضعف مهما كان لونه أو دينه أو عرقه".

وأضاف حول تقنية العمل وطريقة تصويره: "من الناحية التقنية فقد استخدمنا صورا واقعية لأشخاص حقيقيين وحركناها بتقنية تعرف بالسينماغراف، كما استخدمنا التلوين كأداة مهنة لتسليط الضوء على رسالة واضحة في كل صورة حيث سنرى أشياء محددة تأتي بلونها الطبيعي مع فرض اللون الأبيض والأسود على الباقي".

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday