الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين
آخر تحديث GMT 02:14:51
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

الشامي يطلق "مشينا" بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشامي يطلق "مشينا" بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

الفنان العراقي وليد الشامي
بغداد – فلسطين اليوم

سلّط الفنان العراقي وليد الشامي في أحدث أغنياته المنفردة بعنوان "مشينا" الضوء على قضية المهجرين والمستضعفين في العالم العربي من واقع أحداث بلادهم، بمشاعر إنسانية مؤثرة، تتحدث وتروي ألم وضعف المستضعفين الأبرياء المهجرين من بلادهم، ووسط مشاهد الأطفال والنساء وكبار السن المظلومين من أحداث مجتمعاتهم.

وجسّد الشامي، بحرفية الصورة والإخراج في فيديو كليب الأغنية الذي أطلقه عبر قناة "روتانا" في "يوتيوب"، واقع الألم الذي يعيشه هؤلاء الناس المتأثرين والمتضررين من الأحداث.

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

وفضل وليد الشامي أن يطلق "مشينا" التي تحمل كلمة ولحنًا كلاسيكيًا، ضمن رسالة إنسانية من أجل تسليط الضوء على هذه القضايا التي تحتاج إلى وقفة ونظرة إنسانية من أجل الحد منها، مؤكدًا أن الفن رسالة يجب أن تستخدم في خدمة المجتمعات في كل مكان، وهي هدف من أهدافه التي سترافقه خلال مسيرته الفنية التي لن يتوقف عنها، ليهدي أغنية "مشينا" وحسب ما ذكر في بداية الكليب "الى كل من أغمض عينه مجبرًا تحت سقف غير سقف بيته".

ويظهر وليد الشامي في الكليب يسير حافي القدمين بهدف إيصال الرسالة والمعاناة التي يعيشها النازحون مثل انكسار الرجال، وألم النساء ويبكي بدموع براءة الأطفال التي سرقها ظلم الحروب والدمار والتهجير.

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

وتحمل الأغنية كلمات الشاعر "قوس" وألحان وليد الشامي نفسه، وتوزيع موسيقي من قبل خالد عز، ومن إخراج ياسر الياسري الذي يقول عن الفيديو كليب الجديد: "فيديو كليب (مشينا) هو عمل إنساني يناقش حال كل مستضعف أجبر مكرها أن يترك بيته وأهله، والعمل يلقي الضوء بشكل خاص على الوطن العربي ولكنه يتطرق إلى أمثلة أخرى تحدث في بقاع بعيدة عن وطننا العربي ليأتي بصيغة شبه عالمية تتحدث بلسان كل مستضعف مهما كان لونه أو دينه أو عرقه".

وأضاف حول تقنية العمل وطريقة تصويره: "من الناحية التقنية فقد استخدمنا صورا واقعية لأشخاص حقيقيين وحركناها بتقنية تعرف بالسينماغراف، كما استخدمنا التلوين كأداة مهنة لتسليط الضوء على رسالة واضحة في كل صورة حيث سنرى أشياء محددة تأتي بلونها الطبيعي مع فرض اللون الأبيض والأسود على الباقي".

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين الشامي يطلق مشينا بصوت الإنسانية دفاعًا عن المستضعفين



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday