تامر عبدالمنعم يتعاون مع روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تامر عبدالمنعم يتعاون مع روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تامر عبدالمنعم يتعاون مع روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي

الفنان تامر عبدالمنعم
القاهرة - ملك يوسف

قرر الفنان تامر عبدالمنعم الذي كان يتولى رئاسة قصر السينما في عهد الوزير الأسبق فاروق حسني، عقب مشكلته مع مكتب وزير الثقافة عبدالواحد النبوي في أيار/ مايو الماضي، تحدي الوزير الجديد بمشروع سينمائي ضخم.

وكشف تامر أنَّه كان ينوي تقديم هذا المشروع لتنفيذه مع وزارة الثقافة، إلا أن ما حدث من عدم اهتمام مكتبه جعله يفضل تنفيذ هذا المشروع بنفسه.

وأوضح: "وجدت أنه لا مجال لاستيعاب أبناء الوزارة، فقررت تنفيذه بعيدًا عن الحكومة، والمشروع يحمل عنوان "Le Studio" وهو عبارة عن مركز خاص لتعليم فنون السينما، وسيتم التعامل مع كبار أساتذة وصناع الفن السابع وأيضًا أحد المعاهد السينمائية المتخصصة في روسيا".

وأضاف: "يتضمن المركز 4 أقسام سيناريو وإخراج وتصوير ومونتاج، وجارٍ أيضًا التفاوض مع الكاتب الكبير لينين الرملي للإشراف على قسم خامس وهو التمثيل، وستكون الدراسات تحت شعار "اصنع فيلمك الأول"، حيث سيتكفل المركز بإنتاج أول فيلم قصير لكل دارس".

وتابع: "سأعتمد على خبرتي السابقة لإنشاء المركز الأول في العالم العربي لتدريس الثقافة السينمائية وفنونها والدراسات الحرة مثلما كنت أفعل بقصر السينما الذي شرفت برئاسته 6 سنوات وقمت خلالها بتخريج 20 دفعة".

وعن شروط التقديم قال: "لن تكون الشهادة العليا عائقًا، فأنا أرى أن الموهوب لا يحتاج لشهادة، والموهبة تصنع قيمة لصاحبها تفوق أي شهادة، ودائمًا أقول إنَّ الموهبة كالجريمة لابد أن تنكشف يومًا ما، كما أننا سنخفض المصاريف لتكون أقل بكثير مما يدفعه صاحب أي موهبة فنية مع المراكز التابعة لوزارة الثقافة".

واستطرد تامر: "حلم المهرجان كان يراودني منذ فترة طويلة، وكنت قد حصلت في عام 2011 على موافقة وزير الثقافة فاروق حسني لإقامة مهرجان أفلام المحاولة الأولى أسوة بما يحدث في باريس إلا أن أحداث 25 يناير بددت كل هذه الأحلام، لذا سأعيد إحياء هذا المهرجان مرة أخرى ولكن من خلال هذا المشروع الجديد".

واسترسل: "سأبدأ بعد عيد الفطر المبارك تنفيذ المشروع بعد أن قمنا بتخصيص مقر في منطقة الدقي، وسوف يتم إعلان شارة البدء بعد الانتهاء من كل التعاقدات مع الجهات الأخرى المشاركة في المشروع".

واختتم حديثه قائلا: "سأستعين بكبار الفنانين من أصدقائي وزملائي كما فعلت من قبل بوزارة الثقافة من خلال برنامج نجم وندوة الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، حيث سنعرض أفلامًا عالمية من روسيا والصين وفرنسا وانجلترا والهند بجانب الأفلام العربية والأميركية، كما سأصدر مجلة سينمائية متخصصة مثلما فعلت سابقا مع مجلة "أبيض وأسود" التي كان يصدرها قصر السينما، والتي أظن أنها أغلقت الآن، لذا سأستقطب الكتاب والنقاد الذين كانوا يشاركون في إصدارها للانضمام إلى المجلة الجديدة التي ستحمل اسم "بلاك اند وايت".


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تامر عبدالمنعم يتعاون مع روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي تامر عبدالمنعم يتعاون مع روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday