ميحد حمد وعيضة المنهالي يغنيان من أشعار مانع سعيد العتيبة
آخر تحديث GMT 20:37:56
 فلسطين اليوم -

ميحد حمد وعيضة المنهالي يغنيان من أشعار مانع سعيد العتيبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميحد حمد وعيضة المنهالي يغنيان من أشعار مانع سعيد العتيبة

الفنانين ميحد حمد وعيضة المنهالي
دبي ـ جواد الريسي

طرح الفنانان الإماراتيان ميحد حمد وعيضة المنهالي أحدث أغنياتهما المنفردة من أشعار معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة، وتحت إشراف الشاعر الإماراتي القدير راشد شرار، وتولى ألحانهما الملحن الإماراتي علي كانو، ومن توزيع المايسترو الإماراتي إبراهيم السويدي.

وجاءت أغنية "مليك الروح" للفنان ميحد حمد، التي طرحت عبر الإذاعات الإماراتية والخليجية، متصدرة الأغنيات الأكثر استماعا وطلبًا بين المستمعين في كثير من الإذاعات، وهي تعاون متجدد بين الفنان ومعالي الدكتور العتيبة ، والذي جاء في مقدمتها:
الزين لو ما يلبس الزي
مفنود ما بين الخوندات
لو كان مثله يوجد اثنين
كأنه نهب نص الإمارات
له عود بان وبالرياحين
ثامر ورابي في شراغات
لو مر مابين البساتين
الورد يدي له تحيّات
وأكد المشرف العام على الأغنية الشاعر راشد شرار، "لا يحتاج الفنان ميحد حمد شهادة أحد، وهو بلا منازع من أهم مطربي الفن الشعبي الإماراتي بشكل عام، وهو من أهم رواد الأغنية الإماراتية، وقد أبدع في غناء قصيدة مليك الروح ونقل أحاسيس الشاعر المكتوبة، غنائيا وشعوريا وبشكل متميز، بطريقته وأسلوبه الذي لا يشبهه أحد".
وأضاف شرار أن هناك مجموعة أخرى من الأعمال المشتركة التي سيجتمعان بها الشاعر والمغني في المستقبل القريب، والتي لا تقل أهمية عن الأعمال السابقة من جميع النواحي.
وبدأت الإذاعات أيضا عرض وبث أحدث قصائد الشاعر معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة المغناة، بصوت الفنان الإماراتي المتميز عيضة المنهالي، الملقب بـ"صوت الإمارات" بين جمهوره، تحت عنوان "الثريا" من ألحان علي كانو أيضا، والقصيدة تحمل بين أحضانها لوحات من الحب والعشق المصور و البليغ، وجاء في مطلعها
آتساءل شو الذي جاب الثريّا
أنزلت قدّامي وْمدّت يديها
وأنا روحي للقا ماني امهيّا
بس قلبي فز ثم سلم عليها
قلت حي بلي نزل من فوق حيّا
نجمةٍ حلوه وكل النور فيها
يا سلام الله على ذاك المحيّا
طلّته لو ماتت الروح اتحييها
وتحمل أغنية "الثريا" اللون الموسيقي الإماراتي كلمة ولحنا وتوزيعا، وعبر عنها الشاعر راشد شرار، بأنها "تحمل كلمات الأغنية وصفا جميلاً للمحبوب، والعواطف التي تحملها الأحاسيس، وقد ترجمها الدكتور مانع سعيد العتيبة بأسلوبه الثقافي والشعري المبدع في هذا النوع من القصائد النبطية، وتمكن وأبدع الفنان عيضة المنهالي في غنائها بأسلوبه الذي يعشقه الجمهور في الإمارات والخليج "، موضحاً أنه تعاون جديد أيضا جاء بعد مجموعة من الأغنيات السابقة والناجحة بينهما.
وصُورت الأغنيتين "مليك الروح" و "الثريا" بطريقة الفيديو كليب مع المخرج الإماراتي جاسم الجسمي، الذي غادر إلى بيروت في لبنان لتصوير العملين، واضعا سيناريو خاص لكل أغنية، تناسب أسلوبها وكلماتها، حيث تحمل كل أغنية قصة خاصة جميلة، سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة عبر القنوات الغنائية ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميحد حمد وعيضة المنهالي يغنيان من أشعار مانع سعيد العتيبة ميحد حمد وعيضة المنهالي يغنيان من أشعار مانع سعيد العتيبة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday