افتتاح مهرجان التسوق الصيفيأهلاً رمضان في رام الله
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

افتتاح مهرجان التسوق الصيفي"أهلاً رمضان" في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مهرجان التسوق الصيفي"أهلاً رمضان" في رام الله

جواد ناجي
رام الله - فلسطين اليوم

افتتح مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية جواد ناجي، اليوم الأحد، مهرجان التسوق الصيفي 'أهلاً رمضان'، الذي تنظمه مؤسسة الناشر ويستمر على مدار ثلاثة أيام.

ويضم المهرجان 40 جناحاً تمثل شركات ومصانع من قطاعات متنوعة، ويهدف الى تفعيل الحركة التجارية الفلسطينية والتعريف بالمنتجات الوطنية والمنتجات العالمية المستوردة مباشرة للسوق الفلسطيني.

وقال ناجي إن المهرجان يعطي المنتج الوطني المساحة الكافية ليقوم بدوره في الاقتصاد من خلال منتجات بجودة عالية وسعر مقبول، مؤكداً ضرورة تنظيم الأسواق الداخلية وتطبيق المعايير المسموح بها دولياً، والحد من إغراق السوق بالبضائع الإسرائيلية، والتأكد من التزامها بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأوضح أن هناك آليات تسعى الحكومة من خلالها للنهوض بالاقتصاد الوطني والتخفيف من الأعباء الاقتصادية، تتمثل في زيادة مساهمة قطاع الصناعة بالناتج المحلي من خلال توفير بنية تحتية للصناعة ومدن صناعية، بالإضافة إلى إطلاق برنامج لدعم الصادرات.

بدوره، أكد مدير مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي أهمية قطاع المعارض ومهرجانات التسوق على الصعيد الاقتصادي، من خلال خلقه لفرص عمل دائمة ومؤقتة، والتبادل التجاري والمعرفي والصفقات التي تعقد، الى جانب المساهمة في تسويق المنتجات وزيادة الانشطة الدعائية.

وأوضح ان المهرجان يهدف الى تفعيل الحركة التجارية الفلسطينية، الى جانب التعريف بالمنتجات الوطنية والمنتجات العالمية المستوردة مباشرة للسوق الفلسطيني، في ظل حملة المقاطعة الشعبية للمنتجات الاسرائيلية. كما يسعى الى زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي عن طريق توفير سوق استهلاكي يوفر للمستهلك الفلسطيني كل ما يحتاجه من السلع بأسعار خاصة تحت سقف واحد.

من جانبها، أكدت أمين سر جمعية حماية المستهلك رانية الخيري أن الجمعية عملت وتعمل على تشجيع المنتجات الفلسطينية ذات السعر المنافس والجودة العالية، وتركز على توعية المستهلك بحقوقه والقيام بفعاليات تركز على سلامة الغذاء، وتركز على حقوق المستهلك في القطاعات المختلفة.

ويخصص المهرجان ركن خاص لمنتجات الجمعيات التعاونية النسوية والريفية، وذلك في اطار تمكين المرأة من الوصول إلى الأسواق والتأكيد على دورها في المجال الزراعي والمنزلي وعلاقته في الإنتاج في ظل وجود صعوبة في الوصول إلى المصادر الطبيعية، الى جانب دعم العمل التعاوني كأحد الروافد الأساسية لتطوير قطاع الزراعة في فلسطين، وتعزيز صمود المزارعين وحماية الأرض.

ويشارك في المهرجان قطاعات متنوعة منها الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، الأحذية، مواد التجميل والاكسسوارات، أدوات منزلية، مواد بناء، شركات تنظيف، أعمال يدوية، خدمات.

وينظم المهرجان بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وراعي التكنولوجيا الزيتونة للإتصالات وراعي وثيقة التأمين شركة المشرق للتأمين، والراعي الالكتروني زمن برس وبرعاية إعلامية من شبكة راية الاعلامية وراديو نساء اف ام.

وحضر حفل الافتتاح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ورئيس بلدية البيرة فوزي عابد، وأعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين ومدراء الشركات ورجال الاقتصاد وممثلي الشركات المشاركة في المهرجان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان التسوق الصيفيأهلاً رمضان في رام الله افتتاح مهرجان التسوق الصيفيأهلاً رمضان في رام الله



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday