تقريرٌ يرصد انتهاكات الاحتلال ونشاطه الاستيطاني في فلسطين
آخر تحديث GMT 10:18:57
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

تقريرٌ يرصد انتهاكات الاحتلال ونشاطه الاستيطاني في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقريرٌ يرصد انتهاكات الاحتلال ونشاطه الاستيطاني في فلسطين

الأراضي الفلسطينية المحتلة
رام الله - فلسطين اليوم

رصد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان جملة من الانتهاكات "الإسرائيلية" والأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسبوع الماضي.
 
وذكر المكتب في تقريره الأسبوعي الذي أصدره السبت أنه بعد الحكومة والكنيست جاء دور المحكمة العليا "الإسرائيلية" للمساهمة في رعاية النشاطات "الإسرائيلية" في الضفة الغربية، فحكومة نتنياهو لا تضيع الوقت في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين حزبي "الليكود" و"البيت اليهودي" من رصد موازنات اضافية للاستيطان وخصوصًا في القدس المحتلة.
 
وأوضح أن حكومة الاحتلال تواصل تسريع وتيرة البناء الاستيطاني، وبناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات، فضلًا عن الشروع ببناء مستوطنات وتنفيذ مخططات استيطان جديدة، أشدها خطورة على طرفي طريق ما يسمى "عابر السامرة" لفصل شمالي الضفة عن الوسط والجنوب، والحيلولة دون قيام دولة مستقلة متصلة وقابلة للحياة.
 
وأشار إلى أن الكنيست هي الأخرى يجري توظيفها لسن تشريعات وقوانين تسري على المستوطنين في الضفة تلقائيًا بعد ستة أسابيع من إقرارها، وفق ما تم الاتفاق عليه بين أحزاب الائتلاف اليميني المتطرف في "إسرائيل".
 
وأضاف أن السلطتين الحكومية والبرلمانية في "إسرائيل" تعملان بانسجام وتعاون في توفير الدعم للمستوطنين وفي توسيع النشاطات "الإسرائيلية"، وفي نهاية الأسبوع الماضي كان الدور على السلطة القضائية ليتكامل دور السلطات الثلاث التنفيذية في رعاية جرائم الاستيطان في الضفة، بما فيها القدس.
 
وحسب التقرير، فقد رفضت المحكمة العليا "الإسرائيلية" النظر في وضع حدًا للسياسات التمييزية المتعلقة بالإسكان والبناء في الضفة عبر طلب تقدمت بها قرية الديرات الفلسطينية ومنظمة "حاخامات من أجل حقوق الإنسان" "الإسرائيلية"، وثلاث منظمات أخرى نقل سلطة منح تراخيص البناء من الجيش "الإسرائيلي" إلى الفلسطينيين.
 
ولفت إلى أن الاستعدادات تجري لإقامة مستوطنة في كفر عقب شمالي القدس بعد إخلاء 12 عائلة فلسطينية من منازلها بدعوى أن هذه المنازل مقامة على أراض اشتراها يهود قبل أكثر من عقد، فيما كشف النقاب عن توسيع مستوطنتي "كوخاف يعقوب" و"بيت حورون " قرب رام الله بإقامة 90 وحدة استيطانية جديدة.
 
وأعلن ما يسمى "صندوق إنقاذ الأراضي " الذي يديره عراب الاستيطان أرييه كينغ أنهم يعتزمون إقامة مستوطنة في أراض كفر عقب بعد قرار إخلاء العائلات الفلسطينية الذي اتخذه القضاء "الإسرائيلي" قبل أسابيع، وأن المستوطنين سيطالبون بفتح منفذ لهذه المستوطنة عبر جدار الفصل إلى مدينة القدس.
 
وصادقت حكومة الاحتلال على ما يسمى "مشروع بناء موقف جبعاتي" قبالة باب المغاربة في القدس بعد حوالي عشرين مترًا فقط من سور الحرم القدسي الشريف.
 
وتواصل سلطات الاحتلال مسلسل الجرائم والاعتداءات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أقدمت على جريمة جديدة بإطلاق النار على المواطن عز الدين بني غره من مخيم جنين، مما أدى إلى استشهاده.
 
وأشار إلى أن جرافات الاحتلال جرفت أراضي زراعية في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم لتوسيع وترسيخ الاستيطان في المنطقة، كما أخلت قوات الاحتلال 30 عائلة في مناطق البرج وحمامات المالح في الأغوار بحجة إجراء تدريبات عسكرية فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقريرٌ يرصد انتهاكات الاحتلال ونشاطه الاستيطاني في فلسطين تقريرٌ يرصد انتهاكات الاحتلال ونشاطه الاستيطاني في فلسطين



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday