جمعية المستهلك تطالب بتشغيل العدادات في تاكسيات الأجرة في رام الله
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

"جمعية المستهلك" تطالب بتشغيل العدادات في تاكسيات الأجرة في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جمعية المستهلك" تطالب بتشغيل العدادات في تاكسيات الأجرة في رام الله

جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله
رام الله ـ فلسطين اليوم

اطلقت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، أمس، حملة «نحو تشغيل عدادات التاكسي» وذلك في ظل تفاوت اسعار اجور التاكسي دون معايير واضحة، ما أدى إلى ارتفاع الاجرة وارتفاع نسبة الانفاق على المواصلات للأسرة الفلسطينية.
وانشأت الجمعية صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لصالح الحملة لنشر التفاصيل والتطورات، مشددة على أن عداد التاكسي ملزم في كل دول العالم وتحرر مخالفة بحق من لم يشغله، بعكس ما يجري في فلسطين حيث ركبت العدادات فقط للزينة.

ودعت الجمعية إلى ضرورة إلزام مكاتب التاكسي بتشغيل العداد ودعوة الركاب لعدم الدفع الا بعد تشغيله.

وقالت مسؤولة وحدة «اني اخترتك يا وطني» في الجمعية ريم مسروجي إن الهدف من الحملة يأتي ضمن حملات الضغط والمناصرة التي تقوم بها الجمعية بالتنسيق والتعاون مع بقية الجمعيات في المحافظات للتأثير على ارتفاع الاسعار وجودة الخدمات والتوعية بحقوق المستهلك.

واعتبرت مسروجي ان تشغيل عدادات الاجرة في التاكسي سيؤدي إلى انصاف السائق والراكب وخفض الاسعار عمليا ورضا الشركاء كافة، موضحة أن تواصلا يجري مع وزارة النقل والمواصلات والمجلس الاعلى للمرور من أجل تنظيم هذه المسألة انصافاً للمستهلك الفلسطيني.

وطالب مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في الجمعية يوسف عدوان الجهات المختصة كافة للعمل المشترك من أجل تشغيل عدادات الاجرة كون السعر العادل حقا اساسيا من حقوق المستهلك، خصوصا أن الاجرة تتفاوت وتحتسب حسب قرار المكتب والسائق، ويجب ان يكون العداد صاحب القول الفصل.

وافاد مستشار الجمعية لشؤون التخطيط والتطوير عبد القادر ابو عوض بأن فلسفة تدخلات جمعية المستهلك في القطاعات التي يتعاطى معها المستهلك هي جوهر عمل الجمعية التي ترى أن المستهلك لا تقتصر حقوقه على المواد التموينية والسلعية، بل تمتد لتشمل قطاع الخدمات والصحة والتعليم والنقل والمواصلات والسفر وحقوق المشاهدين والقراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية المستهلك تطالب بتشغيل العدادات في تاكسيات الأجرة في رام الله جمعية المستهلك تطالب بتشغيل العدادات في تاكسيات الأجرة في رام الله



 فلسطين اليوم -

اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday