حملة توعوية للمحلات والمطاعم للتخلص من الأكياس البلاستيكية
آخر تحديث GMT 09:06:48
 فلسطين اليوم -

حملة توعوية للمحلات والمطاعم للتخلص من الأكياس البلاستيكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة توعوية للمحلات والمطاعم للتخلص من الأكياس البلاستيكية

النادي البيئي في مدرسة رام الله الأساسية يقوم بحملة توعية على أصحاب المحال التجارية
رام الله - فلسطين اليوم

بدأت مدرسة ذكور رام الله الأساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية، ومن خلال النادي البيئي الخاص بها، جولات ميدانية توعوية على العديد من المحلات التجارية والمطاعم في مدينة رام الله للحث على إيجاد بدائل لاستخدام الأكياس البلاستيكية وأواني الطعام غير الصحية.

وقد نفذت مجموعة من التلاميذ من مختلف صفوف المدرسة زيارات استهدفت عددا من المخابز والبقالات ومحلات لبيع الخضروات والفواكه وهم يحملون أكياسا من القماش، يرون أنها بديلة للأكياس البلاستيكية وطريقة صحية آمنة، عرفوها بالصديقة للبيئة.

وأوضح نائب مدير المدرسة مصطفى شعبان أن هذه الفعالية تنفذ بالتعاون مع بلدية رام الله، وأن المدرسة هي إحدى المدارس الصديقة للبيئة في محافظة رام الله والبيرة وقد سبق وحصلت على المرتبة الأولى كمدرسة صحية، وأن النادي البيئي فيها يبتكر دائما نشاطات لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة والمجتمع المحلي، ونشر المفاهيم حول الغذاء الصحي في صفوف الطلبة من خلال النشاطات اللامنهجية وتخصيص أيام لمشاركة الطلاب والمعلمين بإعداد الغذاء الصحي.

وشدد على أهمية مشاركة الطلبة للمجتمع المحلي بإيجاد حلول بيئية سليمة أو المشاركة في تنظيف الأماكن العامة، مشيرا إلى أن طلبة المدرسة يعملون بشكل دوري على تنظيف الأحياء المحيطة بالمدرسة الواقعة في منطقة البلدة القديمة لمدينة رام الله، كما عملوا أكثر من مرة على تنظيف أراض خالية من البناء للفت الانتباه إلى ضرورة النظافة والاهتمام بالمساحات الخضراء.

وذكر أن مجموعة من معلمي المدرسة يجتهدون ويثابرون في النادي لتعزيز مفاهيم القضايا البيئية، والذي يضم بالإضافة إليه عبير الفروخ، وفاطمة الخصيب، وفداء الخطيب، وهيثم حوشية، وعلاء عاصي، وأشرف أبو معلا.

من جهتها، أشارت المعلمة عبير فروخ، وهي إحدى المشرفات على النادي البيئي، إلى أهمية استبدال ومنع استخدام الأكياس والعبوات البلاستيكية سيما الملونة منها والاستعاضة عنها بأكياس ورقية وعبوات كرتونية صالحة للاستخدام الآدمي، لافتة النظر إلى ما حصل في الأردن مؤخرا من استصدار قرار بمنع الأكياس البلاستيكية المعدة لملامسة أسطح الغذاء في مسعى لتقليل التلوث الناتج عنها والحفاظ على الصحة العامة.

وأردفت بأن النادي البيئي يعمل مع الطلبة على تحسين المظهر العام للمنطقة من خلال تجميل وزيادة المساحة الخضراء في المدرسة ومحيطها، والعمل على تدوير مخلفات المدرسة من مقاعد وصناديق كرتونية وورق، وذلك بإعادة إنتاج أشكال ومنتجات صالحة وجميلة على شكل زينة أو سلال لرمي النفايات او قوارير للزراعة فيها.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعوية للمحلات والمطاعم للتخلص من الأكياس البلاستيكية حملة توعوية للمحلات والمطاعم للتخلص من الأكياس البلاستيكية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday