غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة
آخر تحديث GMT 05:07:38
 فلسطين اليوم -

غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
البيرة - فلسطين اليوم

افتتح رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس مجلس إدارة سلطة المياه فوزي عابد، ومدير عام مصلحة المياه عبد الخالق الكرمي، محطة ضخ المنطقة الصناعية في مدينة البيرة، التي تقع ضمن امتياز مصلحة مياه القدس.

ويساهم إنشاء هذه المحطة في رفد شبكات المياه التي تتغذى من آبار عين سامية بكميات مياه إضافية من منطقة رام الله لتزويد المناطق الشمالية والشرقية والبالغ عدد سكانها 90000 نسمة بكميات مياه إضافية كافية، نتيجة انخفاض كميات المياه المزودة من عين سامية نتيجة لقلة تساقط الأمطار في السنوات الأخيرة.

وافتتح الحفل فوزي عابد، مثمنا دور الأطراف المجتمعة في تحسين واقع المياه في البلدات والقرى الفلسطينية، مؤكدا أهمية هذا المشروع في التخفيف من معاناة المناطق الشمالية والشرقية لمحافظة رام الله والتي تعاني من قلة كميات المياه، منوها إلى أنها لا تحل المشكلة بشكل جذري، فما زالت هناك حاجة إلى زيادة في الحصة المائية لهذه المناطق نتيجة للزيادة السكانية والتطور العمراني.

وفا 

بدوره أكد غنيم أن وصول المياه إلى كل تجمع فلسطيني هو بمثابة تحدٍ لنا بصفتنا القائمين على قطاع المياه في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه والمتعلق بالسيطرة الإسرائيلية على مواردنا المائية وفرضها للعديد من العقبات في وجه مشاريعنا المائية، هذا عدا عن سرقتها لمياهنا وتحديدها لحصصنا المائية التي لا تكفي لسد الحد الأدنى لحاجة أبناء شعبنا على الرغم من أنها في الأصل مياهنا.

وأضاف أنه وعلى الرغم من كل هذه الظروف إلا أننا نعمل وبشكل مستمر على تحقيق الإنجازات المختلفة المتمثلة في إقامة مشاريع مائية، وتوزيعها في مناطق مختلفة لتساهم في التخفيف من حدة الأزمة المائية، ومساعدة المواطنين على العيش من خلال حصولهم على المياه وإن لم تكن بالكميات الكافية.

أما محافظ رام الله والبيرة فأكدت أن إنجاز أي مشروع في أي قطاع هو بمثابة تحد لهذا الاحتلال الغاشم الذي يقوم بشتى الوسائل والطرق بتضيق الخناق على الفلسطينيين، إلا أنه لن ينجح نتيجة تضافر جهود الأطراف كافة، معتبرة أن الاحتفال بإيصال كميات المياه لهذه القرى هو شكل من أشكال المقاومة والتحدي والإصرار على العيش.

واختتم الحفل الكرمي الذي قدم نبذة عن المشروع من خلال وصفه لآلية العمل وكمية المياه الإضافية التي ستتزود بها هذه القرى والبالغة 300 متر مكعب، ما يساهم في تحسين حصة الفرد وبالتالي حمايتها من كارثة حقيقية تتمثل في حرمانها من المياه في حال تعطلت إحدى آبار عين سامية، منوها إلى أن إنجاز المشروع جاء من مبدأ توزيع المياه بعدالة.

كما استعرض الكرمي مجموعة من الإنجازات التي تمكنت المصلحة من إنجازها مثل تجديد 35% من شبكات المياه، وتخفيض الفاقد من 32% إلى 25%، وتطوير أنظمة الفوترة، واستخدام نظام الحوافز للمحصلين وغيرها.

هذا ومن الجدير ذكره أن طاقة الضخ الإجمالية للمحطة تبلغ 240 مترا مكعبا في الساعة، وتتكون من وحدتي ضخ بطاقة 80 و160 مترا مكعبا في الساعة لكل منها، ما يعني تزويد المنطقة بشكل يومي بـ3000 متر مكعب إضافية، وبالتالي رفع حصة الفرد إلى 85 لترا في اليوم.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة غنيم يفتتح محطة ضخ المنطقة الصناعية في البيرة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 12:18 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 فلسطين اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار حيل تسهّل مهمتك في تنظيف المنزل بشكل بسيط
 فلسطين اليوم - 6 أفكار حيل تسهّل مهمتك في تنظيف المنزل بشكل بسيط

GMT 01:22 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

هيفاء الحسيني ترفض الديكتاتورية في العراق

GMT 03:39 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيلز" تطلق ماسكات بمواد طبيعية للعناية بالبشرة

GMT 18:18 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تامرعبد المنعم يصالح محمد فؤاد في حفلة زفاف
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday