لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية
آخر تحديث GMT 00:41:14
 فلسطين اليوم -

لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية

جانب من اللقاء
رام الله - فلسطين اليوم

أقامت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وجمعية صاحبات الأعمال 'أصالة'، اليوم الخميس، لقاء توعويا لصاحبات المشاريع والأعمال المسجلات في الغرفة التجارية.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة خليل رزق، حرصه على زيادة عدد النساء المسجلات في الغرف التجارية بشكل عام، لما تشكله من أهمية في عملية التنمية الاقتصادية وبناء الوطن، وضرورة أن تأخذ دورها الفاعل في بناء الاقتصاد الوطني ومؤسساته.

وقال: 'نسعى لتحسين وضع النساء اقتصاديا، ونحن كاتحاد غرف تجارية جاهزون للتواصل مع السيدات في كافة المحافظات، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة، الذي يعاني من وضع اقتصادي وإنساني كارثي'.

ولفت رزق إلى أن زيادة إقبال النساء على التسجيل في الغرف التجارية يجعل لهن قوة وتأثيرا، ويعزز وجودهن وفرص تنفيذ مشاريع خاصة بهن، مشددا على ضرورة سعي النساء لأن يكون لهن تمثل حقيقي وفاعل في الهيئات الادارية للغرف، من باب الحق والاستعداد للتأثير والتغيير وليس بشكل صوري.

من جانبه، شدد أمين عام اتحاد الغرف التجارية جمال جوابرة على أهمية هذا اللقاء وضرورة تقديم صاحبات المشاريع مقترحات تتعلق بالمعيقات والخدمات التي تحتاجها النساء، لضمان اكبر نسبة من مشاركتهن في العملية الاقتصادية، وتسجيلهن كعضوات فاعلات في الغرف التجارية قادرات على التغيير والتأثير.

وأشار إلى أن الغرف التجارية مؤسسات لها صفتها الاعتبارية والقانونية، وهي تمثل مصالح أعضائها أمام الجهات ذات العلاقة، وأن حصول النساء على عضوية الغرف يوفر لهن حماية ومساندة في كل ما يتعلق بعملهن التجاري، ويستفدن من الخدمات التي تقدمها.

واعتبرت رئيسة جمعية صاحبات الأعمال 'أصالة' رجاء حمايل، أن زيادة إقبال النساء على التسجيل في الغرف التجارية دليل على الجهد المبذول في تمكين المرأة اقتصاديا من خلال وحدات النوع الاجتماعي، وإيمانهن بأنهن قادرات على التغيير والاعتماد على الذات.

من جانبه بين المستشار القانوني للاتحاد نعيم سلامة، أن الغرف التجارية تقبل عضوية صاحبات المشاريع الفردية والشركات، وأن عضوية الغرف تحول المشاريع إلى نشاط منظم، له صفة معنوية ورسمية تضمن حق صاحبه، وتضمن له الانتفاع من خدمات الغرف التي تقدمها في كافة المجالات المتعلقة بالتدريب والاستشارة القانونية، وتسهيل الإجراءات لدى الجهات الرسمية والإرشاد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية



 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday