لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية
آخر تحديث GMT 12:18:51
 فلسطين اليوم -

لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية

جانب من اللقاء
رام الله - فلسطين اليوم

أقامت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وجمعية صاحبات الأعمال 'أصالة'، اليوم الخميس، لقاء توعويا لصاحبات المشاريع والأعمال المسجلات في الغرفة التجارية.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة خليل رزق، حرصه على زيادة عدد النساء المسجلات في الغرف التجارية بشكل عام، لما تشكله من أهمية في عملية التنمية الاقتصادية وبناء الوطن، وضرورة أن تأخذ دورها الفاعل في بناء الاقتصاد الوطني ومؤسساته.

وقال: 'نسعى لتحسين وضع النساء اقتصاديا، ونحن كاتحاد غرف تجارية جاهزون للتواصل مع السيدات في كافة المحافظات، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة، الذي يعاني من وضع اقتصادي وإنساني كارثي'.

ولفت رزق إلى أن زيادة إقبال النساء على التسجيل في الغرف التجارية يجعل لهن قوة وتأثيرا، ويعزز وجودهن وفرص تنفيذ مشاريع خاصة بهن، مشددا على ضرورة سعي النساء لأن يكون لهن تمثل حقيقي وفاعل في الهيئات الادارية للغرف، من باب الحق والاستعداد للتأثير والتغيير وليس بشكل صوري.

من جانبه، شدد أمين عام اتحاد الغرف التجارية جمال جوابرة على أهمية هذا اللقاء وضرورة تقديم صاحبات المشاريع مقترحات تتعلق بالمعيقات والخدمات التي تحتاجها النساء، لضمان اكبر نسبة من مشاركتهن في العملية الاقتصادية، وتسجيلهن كعضوات فاعلات في الغرف التجارية قادرات على التغيير والتأثير.

وأشار إلى أن الغرف التجارية مؤسسات لها صفتها الاعتبارية والقانونية، وهي تمثل مصالح أعضائها أمام الجهات ذات العلاقة، وأن حصول النساء على عضوية الغرف يوفر لهن حماية ومساندة في كل ما يتعلق بعملهن التجاري، ويستفدن من الخدمات التي تقدمها.

واعتبرت رئيسة جمعية صاحبات الأعمال 'أصالة' رجاء حمايل، أن زيادة إقبال النساء على التسجيل في الغرف التجارية دليل على الجهد المبذول في تمكين المرأة اقتصاديا من خلال وحدات النوع الاجتماعي، وإيمانهن بأنهن قادرات على التغيير والاعتماد على الذات.

من جانبه بين المستشار القانوني للاتحاد نعيم سلامة، أن الغرف التجارية تقبل عضوية صاحبات المشاريع الفردية والشركات، وأن عضوية الغرف تحول المشاريع إلى نشاط منظم، له صفة معنوية ورسمية تضمن حق صاحبه، وتضمن له الانتفاع من خدمات الغرف التي تقدمها في كافة المجالات المتعلقة بالتدريب والاستشارة القانونية، وتسهيل الإجراءات لدى الجهات الرسمية والإرشاد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية لقاء توعوي لصاحبات المشاريع المسجلات في الغرفة التجارية



 فلسطين اليوم -

قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday