إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية
آخر تحديث GMT 21:13:48
 فلسطين اليوم -

إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية

إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام
قلقيلية - فلسطين اليوم

أطلقت الإغاثة الزراعية في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين، مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام لصغار ومتوسطي المزارعين في الأرض الفلسطينية، الممول من مؤسسة التعاون الإسباني.

وشارك في إطلاق المشروع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ونائبه العقيد حسام أبو حمدة، ومسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية، خالد منصور، ومدير مديرية الزراعة المهندس أحمد عيد، وممثل التعاون الاسباني، خيسوس، وممثل المؤسسة الاسبانية( FBSE )، مانويل، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية ورؤساء مجالس محلية وبلديات، وممثلون عن الجمعيات والتعاونيات الزراعية والعديد من مزارعي المحافظة.

واستعرض المحافظ رواجبة واقع المحافظة واستهدافها من قبل الاحتلال، مشيرا إلى أن ممارسات الاحتلال تهدف إلى تهجير المواطنين والاستيلاء على ما تبقى من الأرض. وأكد على أهمية المشروع للقطاع الزراعي ومساهمته في استمرار صمود المواطنين وثباتهم على أراضيهم، وفي تحسين مستوى هذا القطاع، وثمن وقوف المؤسسات والمنظمات الدولية بجانب حق  شعبنا في إقامة دولته المستقلة، داعيا العالم الحر للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي طالت معاناته وحاجته لهم في محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الاحتلال على ما قام به من استيطان وبناء لجدار الفصل العنصري، وجرائم قتل منظمة بحقه.

وأشاد رواجبة بدور التعاون الاسباني ودعمهم المستمر لشعبنا خاصة ما يخص القطاع الزراعي، مؤكدا أن إطلاق مشروع تعزيز الإنتاج الزراعي المستدام يعزز صمود المواطنين خاصة المزارعين منهم، مثمنا دور الإغاثة الزراعية ودعمها للزراعة والمزارعين.

بدوره، أكد مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية خالد منصور على دعم صغار ومتوسطي المزارعين في محافظتي طولكرم وقلقيلية بهدف تعزيز صمودهم وتحسين مستوى دخلهم.

وأكد ممثل الاتحاد الاسباني على استمرار التعاون ودعم اسبانيا للشعب الفلسطيني رغم الأزمة الاقتصادية التي تعانيها، مشيرا إلى أن رؤية اسبانيا الإستراتيجية لدعم قطاع الزراعة الفلسطيني خاصة المناطق المهمشة والمستهدفة من الجدار والاستيطان، وقال: إن أهدافنا تكمن في تعزيز إمكانية الوصول للمناطق الغنية بالمياه لتحويلها إلى مناطق زراعية مروية، ونقل المعرفة وتبادل الخبرة وتعزيز قدرات الجمعيات الزراعية وتمكين المرأة من الحصول على حقوقها، داعيا إلى زيادة التنسيق مع المؤسسات الحكومية والشعبية لدعم قطاع الزراعة والنهوض به.

من ناحيته شكر مدير الزراعة، الإغاثة الزراعية لإطلاقها هذا المشروع الحيوي، وقال: إن القطاع الزراعي يشكل نسبة عالية من صادرات شعبنا، حيث بلغت نسبته 21% من قيمة الصادرات مما يدل على أن هذا القطاع مهم وحيوي، مؤكدا على أهمية تنفيذ المشاريع الزراعية ذات البعد الاستراتيجي، مشيرا إلى أهمية دعم واستغلال الثروات خاصة المياه لخدمة هدف الزراعة المتكاملة، وأكد على أهمية تأهيل وشق الطرق الزراعية خاصة في الأراضي الواقعة خلف الجدار والمستهدفة من الاحتلال.

واستعرض عودة، عودة العلاقة مع التعاون الاسباني واصفا إياها بالناجحة والشفافية، مؤكدا على ضرورة التزام المجالس المحلية بالمساهمة المجتمعية لإنجاح المشاريع بالتعاون مع الإغاثة الزراعية.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية إطلاق مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام في قلقيلية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday