ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة
آخر تحديث GMT 10:40:50
 فلسطين اليوم -

ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة

حركة فتح
قلقيلية - فلسطين اليوم

نظمت محافظة قلقيلية وحركة فتح اليوم الأحد، ندوة حول الواقع السياسي والمستجدات السياسية بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ 67 للنكبة.

وقال اشتية، إن إسرائيل تسعى لحسم أربعة قضايا هامة في هذه المرحلة للقضاء على أي حل مستقبلي وهي القدس وغور الأردن الذي يشكل 28% من مساحة الضفة الغربية، وحسم موضوع المناطق المسماة 'ج' والتي تشكل 61% من الضفة الغربية، وحسم موضوع قطاع غزة من خلال إبقائه ضمن برنامج التسهيلات الإسرائيلية ليبقى منفصلا ويذهب باتجاه إقامة الإمارة الموعودة، مؤكدا أن المطلوب هو الوحدة الوطنية وإبقاء الباب مفتوحا للمصالحة.

واستعرض تاريخ الثورة الفلسطينية واستراتيجيات الثورة من الكفاح المسلح حتى تبني الحركة ودولة فلسطين لإستراتيجية تدويل الصراع مع الجانب الإسرائيلي، وتطرق إلى ثورة الشعب الفلسطيني منذ عام 1965 حتى عام 1982 ودخول الأمم المتحدة وانطلاق الانتفاضة ثم انطلاق مؤتمر مدريد ثم المبادرات التي تتالت، منوها إلى أنه في ظل خوض العالم للحرب ضد داعش تلاشت المبادرات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف، قيادتنا وقعت اتفاق أوسلو على انه اتفاق انتقالي لمدة خمس سنوات ولكن الاحتلال أراد إبقائه اتفاقا نهائيا، وأراد أن يزرع في عقول الفلسطينيين أننا يجب أن نفاوض ثم نفاوض، مشيرا إلى أن الاحتلال يخلق واقعا جديدا بواسطة مصادرة الأراضي شهريا، وإضافة مستوطنين شهريا حتى وصلت نسبتهم إلى 21% من سكان الضفة الغربية.

وشدد اشتية على أن إسرائيل تحاول جاهدة تفريغ السلطة من محتواها، مبينا الفارق بين نظرة القيادة الفلسطينية للانتقال بالسلطة إلى دولة، بالرغم من محاولات إسرائيل إفراغ السلطة من مضمونها، وإستراتيجية الإسلام السياسي الهادف لخلق بدائل ل ( م.ت.ف ) بدعم إقليمي وعربي، وما دردشات إسرائيل وحماس إلا دليل على ذلك.

ودعا إلى تفعيل برنامج المقاومة الشعبية وتعزيز نقاط الاشتباك مع الاحتلال، وجعل في كل قرية ومدينة نقطة اشتباك تضاف إلى النقاط الموجودة في الوطن، داعيا إلى تعزيز المقاطعة الاقتصادية وإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل خاصة بروتوكول باريس الاقتصادي، مشيرا إلى أن هناك لجان مشكلة لإعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل.

من ناحيته أكد المحافظ رافع رواجبة أن هذه الندوة هامة لاطلاع المواطن الفلسطيني على آخر المستجدات السياسة والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يدور في المحيط العربي من أحداث لها انعكاس مباشر على قضيتنا.

وشارك في الندوة محافظ قلقيلية ونائبه حسام أبو حمدة، والقائم بأعمال محافظ سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وممثلو القوى الوطنية، ورئيس البلدية عثمان داوود ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

مجموعة من فساتين السهرة من وحي النجمات العالميات

نيويورك - فلسطين اليوم
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. إقرأ أيضــــا: إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر" الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قص...المزيد

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

صبغة الشعر الزرقاء الأفضل لعاشقات الجرأة في 2018

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 16:55 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

صبا مبارك ومدحت صالح ضيفا برنامج SNL بالعربى

GMT 11:32 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

"أورانج مصر" تخسر أكثر من مليار جنيه في 6 أشهر

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 04:15 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الأشخاص يغضبون بسبب الجوع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday