ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة
آخر تحديث GMT 15:12:39
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة

حركة فتح
قلقيلية - فلسطين اليوم

نظمت محافظة قلقيلية وحركة فتح اليوم الأحد، ندوة حول الواقع السياسي والمستجدات السياسية بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ 67 للنكبة.

وقال اشتية، إن إسرائيل تسعى لحسم أربعة قضايا هامة في هذه المرحلة للقضاء على أي حل مستقبلي وهي القدس وغور الأردن الذي يشكل 28% من مساحة الضفة الغربية، وحسم موضوع المناطق المسماة 'ج' والتي تشكل 61% من الضفة الغربية، وحسم موضوع قطاع غزة من خلال إبقائه ضمن برنامج التسهيلات الإسرائيلية ليبقى منفصلا ويذهب باتجاه إقامة الإمارة الموعودة، مؤكدا أن المطلوب هو الوحدة الوطنية وإبقاء الباب مفتوحا للمصالحة.

واستعرض تاريخ الثورة الفلسطينية واستراتيجيات الثورة من الكفاح المسلح حتى تبني الحركة ودولة فلسطين لإستراتيجية تدويل الصراع مع الجانب الإسرائيلي، وتطرق إلى ثورة الشعب الفلسطيني منذ عام 1965 حتى عام 1982 ودخول الأمم المتحدة وانطلاق الانتفاضة ثم انطلاق مؤتمر مدريد ثم المبادرات التي تتالت، منوها إلى أنه في ظل خوض العالم للحرب ضد داعش تلاشت المبادرات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف، قيادتنا وقعت اتفاق أوسلو على انه اتفاق انتقالي لمدة خمس سنوات ولكن الاحتلال أراد إبقائه اتفاقا نهائيا، وأراد أن يزرع في عقول الفلسطينيين أننا يجب أن نفاوض ثم نفاوض، مشيرا إلى أن الاحتلال يخلق واقعا جديدا بواسطة مصادرة الأراضي شهريا، وإضافة مستوطنين شهريا حتى وصلت نسبتهم إلى 21% من سكان الضفة الغربية.

وشدد اشتية على أن إسرائيل تحاول جاهدة تفريغ السلطة من محتواها، مبينا الفارق بين نظرة القيادة الفلسطينية للانتقال بالسلطة إلى دولة، بالرغم من محاولات إسرائيل إفراغ السلطة من مضمونها، وإستراتيجية الإسلام السياسي الهادف لخلق بدائل ل ( م.ت.ف ) بدعم إقليمي وعربي، وما دردشات إسرائيل وحماس إلا دليل على ذلك.

ودعا إلى تفعيل برنامج المقاومة الشعبية وتعزيز نقاط الاشتباك مع الاحتلال، وجعل في كل قرية ومدينة نقطة اشتباك تضاف إلى النقاط الموجودة في الوطن، داعيا إلى تعزيز المقاطعة الاقتصادية وإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل خاصة بروتوكول باريس الاقتصادي، مشيرا إلى أن هناك لجان مشكلة لإعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل.

من ناحيته أكد المحافظ رافع رواجبة أن هذه الندوة هامة لاطلاع المواطن الفلسطيني على آخر المستجدات السياسة والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يدور في المحيط العربي من أحداث لها انعكاس مباشر على قضيتنا.

وشارك في الندوة محافظ قلقيلية ونائبه حسام أبو حمدة، والقائم بأعمال محافظ سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وممثلو القوى الوطنية، ورئيس البلدية عثمان داوود ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة ندوة سياسية في الذكرى الـ 67 للنكبة في محافظة قلقيلة



 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday