اختتام المخيم البيئي التوعوي نحو بيئة أفضل في نابلس
آخر تحديث GMT 14:49:54
 فلسطين اليوم -

اختتام المخيم البيئي التوعوي "نحو بيئة أفضل" في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام المخيم البيئي التوعوي "نحو بيئة أفضل" في نابلس

المخيم البيئي التوعوي
نابلس - فلسطين اليوم

اختتمت جامعة النجاح الوطنية، بالشراكة مع  سلطة جودة البيئة في نابلس اليوم الخميس، المخيم البيئي التوعوي بعنوان 'نحو بيئة أفضل'، للتوعية في القضايا البيئية والتحديات التي تواجه البيئة الفلسطينية ومخاطر التلوث وسبل الحد منها .

وشارك في المخيم البيئي، الذي استمر خمسة أيام عدد من طلبة برنامج التبادل الشبابي الدولي 'زاجل' التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح، لتعزيز روح العمل الجماعي لدى المشاركين وتدريبهم على المهارات القيادية والعمل في روح الفريق الواحد والتعرف على الريف الفلسطيني .

وقال مدير مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة نابلس أمجد الخراز، إن المخيم البيئي يصقل التجربة الشخصية للطلبة الجامعيين، من خلال الأنشطة العلمية والثقافية المختلفة، والرحلات الميدانية لمواقع ومنشآت ذات صلة بالواقع البيئي.

وناقش الخراز خلال المخيم البيئي مصادر توفير المياه للسكان، والتحديات المائية في الضفة الغربية وسبل الحفاظ على المياه على المستوى الفردي وآليات جمعها، وأهمية تكرير المياه العادمة والاستفادة منها في الزراعة، وآليات تعقيم المياه والتعرف على جودتها، ودورة المياه في الطبيعة والتنوع الحيوي، وأسباب التلوث البيئي وسبل التحكم بالتلوث الصناعي.

وقدم الخراز خلال ورش عمل بيئية داخل المخيم، معلومات علمية وبيئية عن الأمراض الناجمة عن التلوث البيئي والمياه العادمة ومخاطرها، وآليات معالجة النفايات الصلبة، وفرز النفايات الصلبة وتدويرها وسبل تطوير المحميات الطبيعية.

وشكر الخراز جامعة النجاح وطلبة برنامج التبادل الشبابي الدولي، على مشاركتهم في المخيم البيئي ودورهم في خلق روح المسؤولية الشبابية والمجتمعية في الحفاظ على البيئة وحمايتها، مشددا على أهمية دور الشباب في خلق الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.

ثمن مدير برنامج التبادل الشبابي الدولي 'زاجل' في الجامعة علاء أبو ظهير، دور سلطة جودة البيئة في الحفاظ على البيئة وحمايتها، مبينا أن المخيم البيئي يتقاطع مع أهداف سلطة جودة البيئة في توعية الطلبة بأهمية تطوير الأفكار الهادفة إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للمياه .

وأشار أبو ظهير إلى أن المخيم البيئي ناقش في اليوم الأول، الواقع البيئي في الوطن، من خلال تنفيذ عدد من الورش داخل الجامعة، والحديث عن التحديات المائية وسبل تنقية المياه في محافظة نابلس قدمتها بلدية نابلس، بالإضافة الى الحديث عن واقع محطات البث الخلوي في فلسطين قدمها المدير التنفيذي في المجلس الأعلى للإبداع والتميز د. عدنان جودة.

وناقش المشاركون مع طواقم سلطة جودة البيئة قضية فرز النفايات وتدويرها، مستعرضين خطر البلاستيك على الصحة العامة، وأهمية إنتاج مواد جميلة من مخلفات النفايات الصلبة، كما ناقشوا التوجهات البيئية الحياتية وتنمية الوعي بأهمية البيئة ودورها بتحسين جودة الحياة في ظل تنامي عدد السكان وتضاؤل المساحات الخضراء في المدن.

وتضمن المخيم البيئي جملة من الأنشطة التثقيفية الميدانية في عدد من محافظات الضفة، كزيارة محطات توزيع المياه في مدينة نابلس وزيارة الآبار في المحافظة، وزيارة محطة تنقية المياه في قرية دير شرف، وزيارة بلدة عنبتا شرق طولكرم للتعرف على الواقع البيئي فيها والاطلاع على قضية وادي الزومر.

وشمل المخيم زيارة الحديقة البيئية التعليمية في قرية تل، للاطلاع على أنواع النباتات المزروعة فيها، والتنوع الحيوي في الحديقة التابعة لمركز أبحاث التنوع الحيوي والبيئي وزيارة أحراش طوباس للاطلاع على تجربة الاستفادة من النفايات الصلبة.

واطّلع المشاركون على نظام الطمر في مكبات النفايات ومقارنته مع نظام حرق النفايات الصلبة، من خلال زيارتهم لمكب النفايات الصلبة في محافظة جنين 'زهرة الفنجان'، وناقشوا سبل الحفاظ على البيئة الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 13:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

الاحتلال يستنفر جنوب نابلس ويحظر التجول

GMT 04:22 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على عوريف

GMT 13:19 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مستوطنون يجرفون أراضي جنوب نابلس

GMT 09:32 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان فلسطينيين من محافظة نابلس

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال يهدم مسكنًا وسلاسل حجرية في جنوب نابلس

GMT 10:39 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يشقون طريقًا زراعية شمال نابلس

GMT 14:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

6 اصابات في حادث بين أربع مركبات في نابلس

GMT 09:58 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في قصرة جنوب نابلس
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المخيم البيئي التوعوي نحو بيئة أفضل في نابلس اختتام المخيم البيئي التوعوي نحو بيئة أفضل في نابلس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المخيم البيئي التوعوي نحو بيئة أفضل في نابلس اختتام المخيم البيئي التوعوي نحو بيئة أفضل في نابلس



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

مجموعة من فساتين السهرة من وحي النجمات العالميات

نيويورك - فلسطين اليوم
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. إقرأ أيضــــا: إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر" الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قص...المزيد

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

صبغة الشعر الزرقاء الأفضل لعاشقات الجرأة في 2018

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 16:55 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

صبا مبارك ومدحت صالح ضيفا برنامج SNL بالعربى

GMT 11:32 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

"أورانج مصر" تخسر أكثر من مليار جنيه في 6 أشهر

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 04:15 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الأشخاص يغضبون بسبب الجوع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday