الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم

الظاهرة الجوية الغريبة
طولكرم ـ فلسطين اليوم

السماء كأنها تمطر بيضاً' هذا ما قاله المواطن شادي عبد الله من مدينة طولكرم في وصف الظاهرة الجوية الغريبة التي حصلت في المدينة صباح اليوم الأحد.

وقال: 'تقريبا حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا كان الجو مشمساً، وبدأ بالاختلاف، وفجأة عم الظلام في المدينة نتيجة الغيوم، وفي تمام الساعة العاشرة الا ربعا بدأت تسقط حبات البرد بشكل كثيف كأنه بيض دجاج، تواصل لعدة دقائق، وسط ذهول المواطنين، فتوقفت حركة السير وبدأت السيول تجري في الشوارع، وتذبذب التيار الكهربائي، شيء لا يوصف'.

وأوضح عبد الله أن الرياح والبرد حطمت زجاج عدد من السيارات والمنازل ووحدات الخلايا الشمسية وسقطت أشجار في مناطق مختلفة وانهارت بيوتا بلاستيكية.

وحول هذه الظاهرة أوضح مدير محطات الرصد الجوي محمد أبو بكر أن المنطقة تتعرض لمنخفض حراري وحالة من عدم الاستقرار، مشيرا إلى أن فصلي الخريف والربيع ينشط فيهما ما يعرف بمنخفض البحر الاحمر وهذا المنخفض عبارة عن منخفض حراري تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة ونسبة الرطوبة عالية.

وأضاف، تزامن تأثير المنخفض على مناطق شرق البحر المتوسط بما فيها فلسطين وجود كتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا أدت الى حدوث حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي أدت الى تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط حبات كبيرة من البرد ورياح نشطة.

وحول سبب تشكل حبات البرد بهذا الحجم أشار إلى أن وجود تيارات حمل قوية أدت الى رفع الهواء الرطب الى طبقات الجو العليا بسرعة كبيرة ما أدى الى زيادة حجم حبات البرد.

ولفت الى أن حالة عدم الاستقرار ستتواصل حتى يوم غد الاثنين، لتتعرض المنطقة يومي الثلاثاء والأربعاء لمنخفض جديد سيتشكل جنوب جزيرة قبرص تنخفض فيه درجات الحرارة وتسقط زحات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وحذر من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية خاصة اليوم وغدا.

من جهته أكد مستشار رئيس سلطة جودة البيئة للتغير المناخي نضال كاتبة أن التغيرات التي نلاحظها مؤخرا في الطقس قد يكون لها علاقة بالتغير المناخي سواء ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، أو سقوط الثلوج بكميات غير مألوفة، أو العواصف الغبارية، أو كميات الأمطار والفيضانات، او البرد غير المألوف.

ولفت الى أن الارتفاع في درجات حرارة المحيطات هذا العام أعلى من المعدل السنوي العام ومن المتوقع أن تنعكس على كميات الامطار الهاطلة في مختلف دول العالم والتي نتجت عن تبخر كميات كبيرة من مياه المحيطات نتيجة الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وهذا ما يعرف بظاهرة 'النينو'.

أما مدير عام الارشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة فأشار إلى تضرر عدد كبير من بيوت البلاستيك نتيجة الرياح والأمطار في محافظات طولكرم وقلقيلية وطوباس ، بالإضافة الى تضرر النباتات المكشوفة، مبينا أن طواقم الزراعة تقوم بحصر الأضرار.

وناشد قطيشات المزارعين الالتزام بالإرشادات التي تصدر عن مديريات الزراعة والتواصل معهم لتلافي تلف مزروعاتهم وتقليل نسبة الخسائر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday