الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم

الظاهرة الجوية الغريبة
طولكرم ـ فلسطين اليوم

السماء كأنها تمطر بيضاً' هذا ما قاله المواطن شادي عبد الله من مدينة طولكرم في وصف الظاهرة الجوية الغريبة التي حصلت في المدينة صباح اليوم الأحد.

وقال: 'تقريبا حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا كان الجو مشمساً، وبدأ بالاختلاف، وفجأة عم الظلام في المدينة نتيجة الغيوم، وفي تمام الساعة العاشرة الا ربعا بدأت تسقط حبات البرد بشكل كثيف كأنه بيض دجاج، تواصل لعدة دقائق، وسط ذهول المواطنين، فتوقفت حركة السير وبدأت السيول تجري في الشوارع، وتذبذب التيار الكهربائي، شيء لا يوصف'.

وأوضح عبد الله أن الرياح والبرد حطمت زجاج عدد من السيارات والمنازل ووحدات الخلايا الشمسية وسقطت أشجار في مناطق مختلفة وانهارت بيوتا بلاستيكية.

وحول هذه الظاهرة أوضح مدير محطات الرصد الجوي محمد أبو بكر أن المنطقة تتعرض لمنخفض حراري وحالة من عدم الاستقرار، مشيرا إلى أن فصلي الخريف والربيع ينشط فيهما ما يعرف بمنخفض البحر الاحمر وهذا المنخفض عبارة عن منخفض حراري تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة ونسبة الرطوبة عالية.

وأضاف، تزامن تأثير المنخفض على مناطق شرق البحر المتوسط بما فيها فلسطين وجود كتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا أدت الى حدوث حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي أدت الى تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط حبات كبيرة من البرد ورياح نشطة.

وحول سبب تشكل حبات البرد بهذا الحجم أشار إلى أن وجود تيارات حمل قوية أدت الى رفع الهواء الرطب الى طبقات الجو العليا بسرعة كبيرة ما أدى الى زيادة حجم حبات البرد.

ولفت الى أن حالة عدم الاستقرار ستتواصل حتى يوم غد الاثنين، لتتعرض المنطقة يومي الثلاثاء والأربعاء لمنخفض جديد سيتشكل جنوب جزيرة قبرص تنخفض فيه درجات الحرارة وتسقط زحات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وحذر من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية خاصة اليوم وغدا.

من جهته أكد مستشار رئيس سلطة جودة البيئة للتغير المناخي نضال كاتبة أن التغيرات التي نلاحظها مؤخرا في الطقس قد يكون لها علاقة بالتغير المناخي سواء ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، أو سقوط الثلوج بكميات غير مألوفة، أو العواصف الغبارية، أو كميات الأمطار والفيضانات، او البرد غير المألوف.

ولفت الى أن الارتفاع في درجات حرارة المحيطات هذا العام أعلى من المعدل السنوي العام ومن المتوقع أن تنعكس على كميات الامطار الهاطلة في مختلف دول العالم والتي نتجت عن تبخر كميات كبيرة من مياه المحيطات نتيجة الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وهذا ما يعرف بظاهرة 'النينو'.

أما مدير عام الارشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة فأشار إلى تضرر عدد كبير من بيوت البلاستيك نتيجة الرياح والأمطار في محافظات طولكرم وقلقيلية وطوباس ، بالإضافة الى تضرر النباتات المكشوفة، مبينا أن طواقم الزراعة تقوم بحصر الأضرار.

وناشد قطيشات المزارعين الالتزام بالإرشادات التي تصدر عن مديريات الزراعة والتواصل معهم لتلافي تلف مزروعاتهم وتقليل نسبة الخسائر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم الرياح والبرد تحطم زجاج المنازل في طولكرم



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday