تربية طولكرم تقيم مهرجانًا لمناسبة يوم الصحة العالمي
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

تربية طولكرم تقيم مهرجانًا لمناسبة يوم الصحة العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تربية طولكرم تقيم مهرجانًا لمناسبة يوم الصحة العالمي

وزارة التربية والتعليم
وفا - فلسطين اليوم

أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، يوم الصحة العالمي، بمهرجان مركزي، أقامته في مدرسة بنات اشبيلية الأساسية.

وقالت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة في كلمتها، إن 'إحياء هذه المناسبة هي فرصة لإذكاء الوعي الصحي للطلبة والمعلمين والمواطنين بشكل عام، حيث إننا في التربية والتعليم نتعامل مع موضوع الصحة من منظور شمولي ونعمل على تدعيم الجانب الوقائي للطلبة'، موضحة أن التثقيف والتعزيز الصحي 'يمثل مساحة واسعة من عمل اللجان الصحية المدرسية والتي تعتبر الركيزة الأساسية للعمل الصحي في المدارس وذلك من خلال مسرحيات وندوات ومسابقات'.

وأكدت أن مديرية التربية 'لا تغفل عن المحاور الأخرى للصحة المدرسية كتحسين البيئة المدرسية وتقديم الخدمات الصحية للطلبة من خلال الاهتمام بالتغذية والمقاصف المدرسية'.

وثمنت جهود طاقم قسم الصحة المدرسية في المديرية ومنسقي اللجان الصحية في جميع المدارس، ومديري ومديرات المدارس المشاركة والهيئات التدريسية والطلبة ومجالس أولياء الأمور.

وألقت رئيس قسم التغذية والمقاصف في الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي سوزان طوطح كلمة، أكدت فيها على 'اهتمام وزارة التربية والتعليم بالجانب الصحي للطلبة جنباً إلى جنب مع الجانب التعليمي من أجل خلق جيل متوازن واع قادر على تحمل المسؤوليات، وثمنت الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف لإنجاح هذا المهرجان'.

من جانبه، أشار مدير بنك القدس فرع طولكرم عبد الرحمن خضر، وهو أحد راعي المهرجان إلى أن المسؤولية المجتمعية لمؤسسته تستدعي المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعاليات الرامية إلى إعداد جيل فلسطيني متوازن وقادر على تحقيق رسالة الوطن.

وكرمت المديرية المحافظ عصام أبو بكر على 'دوره الداعم في المحافظة ولاحتضانه ورعايته فعاليات المؤسسات المختلفة'.

وكان المهرجان استهل بعرض لفرق السلامة المرورية بقيادة الفرق الكشفية قدمته مدرستا سامي حجازي الثانوية، وذكور كفر اللبد الأساسية، تلاوه تلاوة من القرآن الكريم من الطالب علي فارس من ذكور عكابا الأساسية، وترحيب غنائي قدمته طالبات مدرسة بنات اشبيلية.

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية شملت قصيدة صحية للطالب سالم خضر من ذكور عبد الرحيم الحاج محمد، وكورال ودبكة لطالبات مدرسة بنات زنوبيا الأساسية العليا، وموال وطني للطالب يزن أبو مخ من مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، ولوحة صحية قدمتها طالبات مدرسة بنات اشبيلية الأساسية، وفقرة زجلية حول السلامة الغذائية قدمتها مدرسة الراس الثانوية المختلطة، ومسرحية الحد من العنف قدمتها مدرسة ذكور شهداء زيتا الثانوية، ورقصة رياضية لطالبات بنات فلسطين الأساسية، فيما تولى عرافة المهرجان الطالبة رند مفلح من مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية، وعلاء المصري من مدرسة ذكور ارتاح الثانوية.

وفي نهاية المهرجان، تم تكريم المدارس المشاركة وأصحاب المبادرات الصحية والجهات الداعمة، وتخريج فرق السلامة المرورية وتقديم الهدايا لهم من مجلس المرور الأعلى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربية طولكرم تقيم مهرجانًا لمناسبة يوم الصحة العالمي تربية طولكرم تقيم مهرجانًا لمناسبة يوم الصحة العالمي



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday