لقاء يؤكد أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في طولكرم
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

لقاء يؤكد أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء يؤكد أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في طولكرم

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
طولكرم ـ فلسطين اليوم

شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في المحافظة، وذلك بالتغلب على كافة المعيقات، خاصة تلك التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو بكر خلال لقاء نظمته الغرفة التجارية مع المدير التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار هيثم الوحيدي، ضرورة إتباع مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تشجيع الاستثمار وتحفيز رأس المال نحو تنفيذ مشاريع اقتصادية في المحافظة.

وبين في اللقاء الذي حضره، رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومدير مديرية اقتصاد طولكرم كمال غانم، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين في المحافظة، أهمية تنفيذ دراسة الخارطة الاستثمارية لطولكرم، التي أعلن البنك الإسلامي العربي عن تبينها بالشراكة مع الغرفة التجارية وبالتعاون مع مؤسسة المحافظة وجميع جهات الاختصاص.

وأشار إلى ضرورة تحفيز رأس المال وجذب أصحابه للاستثمار في محافظة طولكرم، خاصة بعد تنفيذ دراسة واقع البيئة الاستثمارية، موضحاً أن الاستقرار الأمني والحفاظ على حالة السلم الأهلي هو العنوان الأول في استقطاب المستثمرين.

وأكد أن المؤسسة الأمنية ومن خلال وعي الفرد حول أهمية فرض النظام نجحت في وأد أي حالة من حالات الخروج على القانون، الأمر الذي يشكل عاملاً إيجابياً لصالح المستثمرين.

وأشاد أبو بكر بجهود الغرفة التجارية وجميع مؤسسات المحافظة، التي أبدت تعاوناً كاملاً لتنفيذ العديد من المبادرات والتي من شأنها الانعكاس إيجاباً على واقع المجتمع الكرمي.

وشكر أبو حسيب، الوحيدي على جهود الهيئة في التواصل مع القطاع الخاص، لافتاً إلى أهمية تعريف رجال الأعمال بالمواد التي يتضمنها القانون والحوافز المقدمة للمستثمرين والعقبات التي تواجههم وسبل مواجهتها من خلال تعديل بعض منها إن تطلب الأمر، كما أوصى بضرورة التخفيف من إجراءات التسجيل في الدوائر الحكومية من خلال توحيد النافذة للتسهيل على المستثمر.

بدوره، قدم الوحيدي عرضاً حول قانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني والتعديلات الأخيرة التي أجريت عليه وكيفية الاستفادة منه، وآليات التعاون الممكن تنفيذها من خلال الهيئة والمحافظة والغرفة التجارية.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء يؤكد أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في طولكرم لقاء يؤكد أهمية تنمية الواقع الاقتصادي والاستثماري في طولكرم



 فلسطين اليوم -

اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday