الطبيبة إيفا كارنيرو

قررت الطبيبة السابقة لنادي "تشيلسي" الدكتورة إيفا كارنيرو، رفع دعوى قضائية على مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب طريق خروجها المثيرة للجدل من الفريق اللندني.

وكان مورينيو دخل في مشادة عنيفة مع إيفا خلال مباراة "تشيلسي" أمام "سوانسي سيتي" على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث رأى "السبيشيال وان" أن الطبيبة تعاملت بشكل غير ذكي مع أزمة إصابة هازارد خلال آخر دقائق اللقاء، وهو ما جعله على إثرها يقوم باستبعادها من مباريات الفريق، ومن ثم مغادرتها للنادي اللندني.

وتأتي الدعوى التي سترفعها إيفا ضد مورينيو أيضًا لتكون ضمن دعوى شاملة ستقوم بها في مواجهة "تشيلسي"، حيث ينتظر أن يخضع المدرب البرتغالي للاستجواب من قبل محكمة العمل بعد قيام محامي إيفا بتقدم كل الأوراق القانونية المطلوبة، وذلك ما لم يتم حل هذه القضية مسبقًا خارج نطاق المحكمة.

وينص قانون العمل البريطاني، على أن الفرد يكون مسؤولًا شخصيًا عن الأضرار إذا ما ثبت أنه قام بأي عمل فيه إيذاء أو تمييز، وفي قضية الطبيبة إيفا فإن دعوى ضد مورينيو ستكون على أساس أنه كان له دور أساسي في الإجراءات التي اتخذت ضدها وصولًا إلى رحيلها بشكل نهائي من ملعب "ستامفورد بريدج".

ويذكر أنه تمت تبرئة مورينيو من استخدام لغة تمييزية تجاه إيفا بعد التحقيق من قبل اتحاد كرة القدم الإنجليزي، مما تسبب بمزيد من الجدل، بعد كشف كارنيرو أنه لم يتم يتحدث إليها شخصيًا أثناء التحقيق، ولم يطلب منها تقديم أي بيانات.