حالة الطقس في الأراضي الفلسطينية

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، الثلاثاء، بيانًا تحذيريًّا من تشكُل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وتوقعت الدائرة أن يكون الجو غائمًا جزئيًّا ومغبرًا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وفي ساعات المساء والليل تكون الفرصة ممهدة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبشأن طقس الأربعاء المقبل، توقع البيان أن يكون الجو غائمًا جزئيًّا إلى غائم ومغبر، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا،  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما طقس الخميس المقبل، فسيكون الجو غائمًا جزئيًّا إلى غائم، وسيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وستسقط زخات متفرقة من الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس الجمعة المقبلة، فتوقعت الدائرة أن يكون غائمًا جزئيًّا إلى غائم، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وستسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.