النُسخة السابعة عشر من دورة ألعاب آسيا

اختُتمت النسخة السابعة عشر من دورة ألعاب آسيا، اليوم السبت، بحفل مذهل على الملعب الرئيسي في إنشيون في كوريا الجنوبية، بعد ساعات من حصول الدولة المَضيفة على ميداليتين ذهبيتين في اليوم الأخير من الدورة لترفع رصيدها من الذهب إلى 79 ميدالية.

وفاقت كوريا الجنوبية 67 ميدالية ذهبية فازت بها في النسخة الماضية من دورة ألعاب آسيا العام 2010، ولكنها ظلّت بعيدة بفارق كبيرة عن الصين متصدرة جدول ترتيب الميداليات بإجمالي 151 ميدالية ذهبية بينما حلّت اليابان ثالثة برصيد 47 ذهبية.

وشهد حفل الختام وصلات من الرقص الشعبي لكوريا الجنوبية وفقرات من لعبة التايكوندو، بجانب عرض لقطات لذكريات رياضيّة من النسخة المنقضية لدورة الألعاب.

كما شهد حفل الختام حضورًا مثيرًا لرجال السياسة في كوريا الشمالية، وتقدّم رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي الشيخ أحمد آل فهد الصباح بالشكر إلى كل الشخصيات الحاضرة، وامتدح عمل اللجنة المنظّمة والمتطوعين ومدينة إنشيون والحكومة الكورية الجنوبيّة على نجاح الحدث الرياضي.

وشدّد رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي على أنَّ دورة الألعاب الآسيوية لا تتعلق فقط بالميداليات ولكن "بتمثيل بلدك"، تحاول أنَّ تبذل قصارى جهد وتنال المجد لعلم بلادك.

وأضاف: "هناك الروح الرياضية واللعب النظيف وكذلك الصداقة وروح الفريق".

واختتم الحفل بموسيقى البوب وعرضًا للألعاب النارية في السماء.