وكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو

أكد وكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة فلسطين في معرض اكسبو ميلان 2015، تهدف إلى ترويج فلسطين حضاريا واقتصاديا وثقافيا وسياحيا، بما يكرس حضورها على الخارطة العالمية.

وأوضح عمرو خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التوجيهية الخاصة بمشاركة فلسطين في المعرض المذكور، أن إبراز الوجه الحضاري لفلسطين بما يساهم في تغيير الصورة النمطية السائدة عن فلسطين والاقتصاد الفلسطيني، يعتبر ضرورة وطنية تستدعي الإعداد والتنظيم الجيدين للأنشطة الفلسطينية التي ستمتد على مدى ستة أشهر بدءا من 1-5-2015، وستكون ذروتها في اليوم المخصص لفلسطين في المعرض، الذي سيعرف باليوم الوطني الفلسطيني.

وبين أن الحكومة ستمول مع القطاع الخاص المشاركة الفلسطينية في المعرض، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة للجنة التوجيهية التي تضم إضافة إلى الوزارات ذات العلاقة عددا من مؤسسات القطاع الخاص منها مركز التجارة الفلسطيني (بالتريد) كنائب لرئيس اللجنة التوجيهية ممثلا برئيسه إبراهيم برهم، والغرف التجارية والاتحادات التخصصية، يهدف إلى جعل مشاركة فلسطين ناجحة وشاملة لكافة الأوجه السياسية والثقافية والسياحية.

واتفق المجتمعون على أن يتولى مركز بالتريد إعداد خطة أولية ستعرض على اللجنة التوجيهية لإغنائها ومن ثم إقرارها، وأكدوا أهمية استغلال الوقت والتحضير الجيد كل في مجاله.

وحضر الاجتماع، القنصل الايطالي العام في القدس دافيد سيسيليا، والملحق التجاري الايطالي الينورا لاكوروسي.