محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني

وافقت سلطة الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، على تخصيص 311 دونما لأهالي بلدة النويعمة إلى الشمال من أريحا في الأغوار الفلسطينية، لاستخدامات المنشآت والمرافق العامة لأهالي البلدة.

جاء ذلك في اجتماع عقد في مقر المحافظة، بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس سلطة الأراضي صائب نظيف، ومدير عام المساحة في سلطة الأراضي بصري عطا الله، ورئيس المجلس المحلي النويعمة حسام دريعات.

ونقل الفتياني وعريقات تحيات الرئيس لأهالي الأغوار الفلسطينية وبلدة النويعمة، وأكدا اهتمامه ومتابعته لهموم وقضايا المواطنين في الأغوار الفلسطينية، وما يتعرضون له من مضايقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد عريقات والفتياني على حرصهما على تصويب ملف الأرضي والتعديات بما يحافظ على المصلحة العامة، ولا يجحف بحقوق المواطنين ساكني الأراضي.

وبين نظيف أن سلطة الأراضي حريصة على المحافظة على أراضي الدولة لأنها ملك لأجيال المستقبل، وأشار إلى أن قرار تخصيص 311 دونما يأتي تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس، تعويضا عن استخدام قطعة أرض تابعة للبلدة لإنشاء مقار وأماكن تدريب للأجهزة الأمنية.

وفيما يتعلق بالتعديات، شدد على أن سلطة الأراضي معنية بإنفاذ القانون والتسوية في بعض الحالات بما لا يخالف القانون ولا يظلم المواطن، وأن تعليمات الرئيس واضحة بإيجاد حلول وتسوية ملف الأراضي الحكومية بما يخدم المصلحة العامة.

وفي نهاية اللقاء، جري تسليم الخرائط الخاصة بالأراضي المخصصة لأهل البلدة.

وفا