وزارة التربية والتعليم

سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأحد، عددا من رؤساء الأندية الرياضية في محافظة أريحا شيكات بقيمة ألفي دولار لكل ناد كمساعدة طارئة، مثمنا دور المؤسسات الداعمة.

كما بحث عريقات والمحافظ ماجد الفتياني، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صائب نظيف، ومدير التربية والتعليم في أريحا محمد الحواش، أوضاع عدد من المؤسسات ورياض الأطفال، واستمع لاحتياجاتها.

وأبدى عريقات ضرورة الاهتمام الكبير بهذه المؤسسات، منوها إلى أن مرحلة الروضة هي أهم وأخصب المراحل التعليمية وتمثل مكانة تربوية في السلم التعليمي لأنها تعتبر الأساس القوي والقاعدة لجميع المراحل التعليمية، وتسهل العملية التعليمية وخاصة السنوات الأولى، مبينا أن دور رياض لأطفال هو التنمية الشاملة للطفل من النواحي العقلية والوجدانية والحسية والحركية وليس لتعليم الأساسيات أي تعلم القراءة والكتابة فقط.

بدوره أثنى الفتياني على الجهود التي تقوم فيها رياض الاطفال في المحافظة، ودعاها إلى مزيد من العمل والاهتمام بالأطفال ورعايتهم كونهم قادة المستقبل ورأس مال المجتمع.

وأشار الحواش إلى أن الدور التربوي لرياض الأطفال لا ينفصل عن دور التربية بشكل عام، وأن التربية تهدف إلى بناء المواطن الصالح الذي يسهم في بناء وطنه بشخصية متكاملة.

وفي نهاية الاجتماع وزع عريقات والمحافظ ألعابا داخلية، ومواد تعليمية وقرطاسية لصالح 20 روضة أطفال.