توقيع اتفاقية تعاون مع شركة قطر للبتروكيمياويات

وقعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم، اتفاقية تعاون مع شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو" لتجديد رعاية الشركة لحملة "دلني" التوعوية في نسختها الجديدة التي أطلقتها الوزارة هذا العام  بعنوان "لمن يهمه أمري".

وقع الاتفاقية، السيد عيسى خليفة الكواري مدير إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة ومدير الحملة، فيما وقعها الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قابكو .

وأوضح  السيد عيسى الكواري مدير إدارة الحماية الاجتماعية ومدير حملة "دلني" أن الهدف من الحملة التي تتبناها الوزارة، استهداف مجموعات المراهقين وآبائهم من خلال تعريفهم بمفهوم المسؤولية وتشجيعهم على أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم، لتجنب احتمال الوقوع في السلوكيات والممارسات السلبية.

وأوضح أن الحملة تركز على أهمية التعليم والحفاظ على الثقافة والتقاليد وتوفر الدعم للوالدين من أجل تطوير مهارات الأبوة والأمومة بتقديم التوجيه لهم، وقال "سيتم تقديم دورات تدريبية من قبل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومتابعة تنفيذها في المدارس من قبل المعلمين، وضمان اتباع نهج عالمي ذي فائدة تعم على المجتمع ككل.

وبين الكواري أن عدد المدارس المستهدفة في حملة العام الحالي تتجاوز 100 مدرسة بعد أن كانت 77 مدرسة خلال العام السابق، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف إشراك جامعة قطر، والمدارس الخاصة، وتسعى لتحقيق أي مبادرات أخرى في هذا المجال .

وتستهدف حملة "دلني" فئة الشباب، لتسليط الضوء على أهمية مفهوم المسؤولية لدى الأطفال والمراهقين من خلال الفعاليات وورش العمل التطبيقية والمحاضرات التدريبية للشرائح المجتمعية بالتعاون مع المدارس.

من جانبه، أكد الدكتور محمد يوسف الملا أن "قابكو" تستمد قوتها من الالتزام بالاستراتيجية الوطنية المرتكزة على رؤية قطر الوطنية 2030، وقال "كل يوم يزداد تركيزنا على تأكيد التزامنا بالمشاركة المجتمعية حتى نتمكن من المشاركة في تحقيق رؤية قطر الوطنية إلى واقع ملموس، كما أننا نؤمن بأن شراكتنا مع المجتمع القطري جزء لا يتجزأ من الترخيص الممنوح لنا بالعمل وتشغيل مصانعنا".

وأضاف أن دورنا هو الاستثمار في مستقبل دولتنا عن طريق دعم شباب الوطن وتجهيزهم بالأدوات والوسائل التي تمكنهم من خوض غمار المستقبل وتحقيق أهدافهم الطموحة، وقال "إن دعمنا مجدداً لحملة "دلني" التي تثمر فوائد وطنية عديدة يأتي في هذا الإطار من أجل تمكين الشباب ومنحهم الأدوات التي تساعدهم على اتخاذ الخيارات والقرارات الصحيحة وتؤثر بشكل إيجابي في حياتهم وفي المجتمع بشكل عام.

وأشاد الملا بدور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومساهماتها وأنشطتها الهادفة إلى بناء مجتمع أفضل مثل "دلني". وقال "إن قابكو طورت برامجها التي تركز على الشراكة المجتمعية كجزء من استراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية"، لافتاً الى دعم الشركة المستمر للتنمية الاجتماعية والثقافية في قطر، كما تتماشي المبادرات التي ندعمها مع رؤية قطر الوطنية من حيث الركائز والأهداف وتعمل على دعمها تحويلها إلى واقع ملموس.

وأعربت "قابكو" عن فخرها بدعم ورعاية الحملة في ثوبها الجديد بعد أن حققت جوانب ايجابية في العام الماضي حيث وصلت إلى أكثر من 41000 طالب في 77 مدرسة منتشرة في عموم دولة قطر.

يذكر أن قطر للبتروكيماويات "قابكو" شركة مساهمة قطرية، مقرها دولة قطر وقد أنشئت في عام 1974 كمشروع مشترك بين شركة صناعات قطر (80%) وشركة توتال للبتروكيماويات (20%)، وتعتبر الشركة حالياً واحدة من أكبر منتجي البولي إثيلين منخفض الكثافة (LDPE) في المنطقة، وبالإضافة إلى الاثيلين والكبريت، وتشارك /قابكو/ حاليا في عدد من المشاريع المشتركة التي تشمل QVC و قاتوفين و QPPC وRLOC مما يجعلها قوة إقليمية في صناعة البتروكيماويات.