محافظه حضر موت

استفاد 6 آلاف و 24 مقترض من برنامج التمويل الأصغر بحضرموت الممول من الصندق الاجتماعي للتنمية خلال العام 2014م بمبلغ اجمالي تجاوز 903 ملايين و215 ريال .

وأوضح مدير البرنامج فوزي بن زيلع لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) أن أغلب المستفيدين من التمويل الأصغر من النساء والتي بلغ عددهن 4 آلاف و124 إمرأة من خلال فتح حسابات توفير بمبالغ الادخار وصلت الى 56 مليون و425 ألف ريال .

وأشار الى أهمية البرنامج في تمويل مشاريع مختلفة في مجالات زراعية وسمكية منها تربية الثروة الحيوانية والصناعات الخفيفة ومشاريع خدمية تشمل إنشاء الورش ومقاهي الانترنت و مشاريع سكنية .

وبين فوزي بن زيلع أن البرنامج سعى الى توسيع خدماته على مستوى محافظة حضرموت في مديريات الوادي والصحراء والساحل ووصل الى عتق بمحافظة شبوه والغيضة بمحافظة المهرة، وبما من شانه تقليص حدة الفقر من خلال توفير فرص عمل وتقديم خدمات مالية ميسرة للفقراء وذوي الدخل المحدود ومساعدتهم لإقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل .

ونوه بأنشطة البرنامج التي استهدفت انشاء شراكات عمل مع منظمات المجتمع المدني للإسهام في ايصال خدمات البرنامج الى كافة المناطق المستهدفة، حيث ركز البرنامج على دعم المستفيدين من الصندوق وبما ساعدهم على تبني مشاريع مدرة للدخل حيث بلغ عدد المستفيدين حتى نهاية العام 2013م ألف و223 مستفيدا ومستفيدة بمبلغ اجمالي 69 مليون و293 ألف ريال .

يشار الى أن برنامج حضرموت للتمويل الأصغر الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي تشرف عليه جمعية النهضة الاجتماعية بسيئون منح على مدى خمسة عشر عاما منذ تأسيس البرنامج عام 2000م حتى نهاية العام 2014م مليارين و501 مليون ريال استفاد منها 20 ألف و 69 مقترضا ومقترضة في محافظتي حضرموت وشبوه .