اطلاق تجمع اقتصادى لاصدار البيانات بالعقارات في الدار البيضاء

تم اطلاق تجمع اقتصادى جديد بمدينة الدار البيضاء المغربية يختص باعلان قاعدة بيانات واحصائيات دورية عن قطاع العقارات تحت اسم (ستاتيمو ماروك).

ويختص التجمع الجديد بتجميع الإحصائيات المتعلقة بمختلف عمليات البيع والشراء الخاصة بسوق عقار المقاولات ، فضلا عن الحصول على المعطيات الخاصة بقطاع العقار الخاص بمعايير تقوم على الشفافية والمصداقية.

ويستهدف التجمع الاقتصادى تعزيز جذب المدينة للمستثمرين الأجانب وتقوية المؤهلات التنافسية للاقتصاد المحلي بتوفير معطيات دقيقة وشفافة للتعرف على الاقتصاد المغربى ومن المقرر أن يتم نشر الارقام الخاصة بالاحصائيات فى قطاع العقارات بشكل دورى كل ثلاثة أشهر.

من جانبه ، اعتبر رئيس التجمع الجديد السيد فابريس ليجي إنها المرة الأولى التي يشهد فيها المغرب إنشاء تجمع من هذا النوع ، لافتا إلى استخدام الفرق المتخصصة العاملة في العمل الميدانى من خلال التقسيم جغرافي للمدينة بمتابعة توزيع عقارات المكاتب وأماكن التجمعات.

فى سياق متصل ، أوضحت دراسة ارتفاع حجم الطلب على العقارات بالدار البيضاء خلال الفصل الثالث من العام الحالى بنسبة 52% عن نفس الفترة من العام الماضى ، فيما ارتفع سعر الشراء بنسبة 5 في المائة دون احتساب الرسوم والتكاليف