الإقراض والتمويل

أعلنت شركة "بيهايف"، المتخصصة في حلول الإقراض والتمويل عبر الإنترنت ومقرها دبي، عن اطلاقها رسميا أول بوابة إلكترونية لخدمة الإقراض المباشر للأفراد في المنطقة . توفر بموجبها حلول تمويل بديلة وفريدة من نوعها لمؤسسات المشاريع الصغيرة والمتوسطة من دون المرور عبر الوسطاء الماليين التقليديين مثل البنوك والمؤسسات المالية التقليدية .

ستعمل "بيهايف" من خلال البوابة الإلكترونية لهذه الخدمة الجديدة على ربط المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة من أجل تسهيل حصول الشركات على تمويل أسرع وبتكلفة أقل والمستثمرين على عوائد أفضل مع إمكانية إدارة المخاطر من خلال تنويع استثماراتهم . وسوف يمكن الإقراض المباشر للأفراد والشركات، الذي يستند إلى مبادئ التمويل الجماعي من تخفيض تكاليف التمويل وتسهيل الإجراءات من دون الحاجة إلى المرور بتعقيدات الإجراءات الخاصة بالتمويل التقليدي .

وسيتولى  الرئيس التنفيذي السابق لبنك الإمارات دبي الوطني ريك بودنر،والذي عمل في قطاع المصارف التجارية لأكثر من 33 عاما، منصب رئيس مجلس إدارة بوابة بيهايف الإلكترونية الجديدة حيث سيعمل على إطلاق صيغة جديدة للإقراض في الإمارات من خلال توفير حلول وخدمات أسرع للشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بتكلفة أقل وعوائد أفضل للمستثمرين وتعزيز ادارتهم للمخاطر .

وأوضح بودنر: "أنا سعيد جدا بالانضمام لفريق عمل بيهايف وكونها تمثل بوابة بديلة للتمويل، فأنا على ثقة بأنها سوف تسهم في توفير فوائد جمة لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين وللمنطقة ككل . حاليا هناك عوائق رئيسية تحد كثيراً من تحقيق طموحات ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى للحصول على تمويل من البنوك حيث ترفض هذه البنوك ما بين 50 و70 في المئة من طلبات القروض لهذه الشركات .