تنمية المجتمع تطلق خلال جيتكس منصة إلكترونية لذوي الإعاقة

تطلق هيئة تنمية المجتمع الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي وعلى هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية الذيي فتتح في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض غدا منصة إلكترونية لخدمة وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم خدمات استشارات وإرشادات متكاملة لهم ولأسرهم.

يأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة لتحقيق رؤية مبادرة "مجتمعي" التي أطلقها خلال العام الماضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الهادفة إلى تحويل دبي بشكل كامل إلى مدينة صديقة للأشخاص من ذوي الإعاقة بحلول العام 2020.

وتضم المنصة الجديدة "سند للتواصل" وهو تطبيق يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويتيح للأفراد من ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات النطق التواصل عن طريق محادثة فيديو مع موظفي الهيئة المختصين باستخدام لغة الإشارة أو الرسائل النصية ما يسمح للموظف بتلبية طلباتهم وربطهم مع الجهة المختصة وتمكين حصولهم على الخدمات العامة.

كما تتضمن المنصة خطا للاستشارة سيشكل المرجعية الأولى للأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم ويوفر لهم معلومات متكاملة وموثقة عن جميع استفساراتهم المتعلقة بقوانين وتشريعات وخدمات ذوي الإعاقة وتقديم الدعم والمشورة لتعريفهم بالخدمات التعليمية والترفيهية والتأهيلية المتاحة لهذه الشريحة.