ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

زار رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في الخليل، محمد نافذ الحرباوي بلدية دورا، برفقة أعضاء الإدارة.

وتأتي هذه الزيارة استكمالًا للمساعي التي يبذلها الطرفين بهدف توطيد جسور التعاون بينهما ودراسة الإمكانيات المتوفرة والفرص الممكنة بهدف ترجمتها إلى مشاريع تعود بالمنفعة على المواطن الفلسطيني واقتصاده.

واتفقت الأطراف المجتمعة على ضرورة إيجاد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص الفلسطيني والبلديات من خلال المباشرة بتنفيذ مشاريع استثمارية وإعداد لدراسات الجدوى المطلوبة للمشاريع المقترحة.

ودعت الأطراف إلى ضرورة توحيد الجهود في كل مناطق المحافظة لما فيه صالح المواطن الفلسطيني، لاسيما أن هذه المنطقة تنطوي على الكثير من المميزات الاقتصادية والجغرافية والتاريخية والتي يجب استثمارها لما يحقق تقدمها ونموها.

وتم خلال الاجتماع استعراض عددًا من المشاريع المقترحة من طرف وحدة التنمية والاستثمار في البلدية والتي تمحورت حول إنشاء مجمعًا تجاريًا وسوق خضار مركزيًا، إضافة إلى مسلخ ومنتزه وطني.

وأفاد رئيس الملتقى الحرباوي في ختام اللقاء أن هذه الشراكة يجب أن تكون نموذجًا على مستوى الشراكات بين القطاع الخاص والبلديات، كما ويجب اعتماد هذا النوع من الشراكات لما له من أثر إيجابي في الارتقاء بمستوى جودة الخدمة المقدمة إلى المواطن الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية المباشرة بإعداد الدراسات المطلوبة بهدف عرضها على رجال الأعمال، والذين كانوا دومًا سندًا وأساسًا في قيام المشاريع الإنمائية على مستوى المحافظة وفلسطين.