ورشة عمل حول البوابة الإلكترونية للموازنات

نظمت الإدارة العامة للموازنات في وزارة الحكم المحلي، نهاية الأسبوع الماضي، ورشة عمل تدريبية حول البوابة الإلكترونية للموازنات، إلى المجالس القروية في محافظتي جنين وقلقيلية في قاعة الوادي الأخضر في جنين.

 وحضر مستشار الوزارة في الموازنات وطاقم من موظفي الإدارة العامة للموازنات في الوزارة، وممثلين عن مديرتي جنين و قلقيلية، حيث تركزت مواضيع الورشة على شجرة الحسابات وربطها بالموازنة، وطرق إعداد الموازنة والبوابة الإلكترونية للموازنات.

وذكرت الإدارة العامة للموازنات، أن هذه الورشة تهدف إلى شرح شجرة الحسابات الموحدة للهيئات المحلية التي تم اعتمادها والمصادقة عليها من قبل وزير الحكم المحلي، حيث تم عمل نماذج تعتمد على شجرة الحسابات الموحدة التي تأخذ بعين الاعتبار وظائف تلك الهيئات والهيكليات المعيارية لها.

وتأتي هذه الورشة بهدف تسهيل إعداد الموازنات لتلك الهيئات باعتماد شجرة حسابات موحدة ونماذج جديدة مبنية على شجرة الحسابات الموحدة وبرنامج بوابة موازنات للهيئات المحلية الفلسطينية لجميع الهيئات، حيث تسمح البوابة للوزارة التعامل بديناميكية عالية مع خصوصيات كل هيئة محلية ومحدداتها والقدرة على دمج وتوحيد البيانات لجميع تلك الهيئات.

كما تتيح البوابة لموظف الهيئة المحلية التخاطب مع موظفي المديريات بصورة مباشرة، ومن خلال هذه البوابة تزيد فاعلية عملية التواصل في المراجعة والتعديل والمصادقة على موازنات الهيئات المحلية بأقل قدر من التكاليف وبصورة فورية دون الحاجة إلى طباعة الموازنات، إضافة إلى أنها تعمل على تسجيل كافة الملاحظات التي تقوم بتدوينها كافة الأطراف الأمر الذي يسمح باستخلاص النتائج وتحسين أداء تلك الأطراف في الوزارة والمديرية ومجلس الهيئة المحلية والإدارات المختلفة داخل الهيئات المحلية .