لقاءات وزير الاقتصاد والتجارة القطري

التقى دولة السيد أحمد داود أوغلو رئيس وزراء جمهورية تركيا اليوم سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة وذلك على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد هنا حاليا .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وذلك في ظل العلاقات الثنائية المتنامية بين دولة قطر وتركيا ..كما تم التطرق إلى ما شهده منتدى دافوس في نسخته الـ 45 من حوارات ونقاشات ستسهم في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول العالم.
 
وأشاد دولة رئيس وزراء تركيا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات الاقتصادية بين البلدين .. مشيرا إلى الزيادة الكبيرة التي شهدها التبادل التجاري والاستثماري بين قطر وتركيا، فيما أشار سعادة وزير الاقتصاد والتجارة خلال الاجتماع إلى حرص دولة قطر على تمتين الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين .
 
كما اجتمع سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بسعادة السيد جون شنايدر امان وزير الاقتصاد وعضو المجلس الاتحادي السويسري، حيث بحثا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وسبل تطويرها تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة .
 
ويقدر حجم التبادل التجاري بين قطر وسويسرا في العام 2013 بـ 3 مليارات و400 مليون ريال، تمثل الاستثمارات القطرية في سويسرا منها نسبة 5.1 بالمائة وفي المقابل تتركز الاستثمارات السويسرية بدولة قطر في 15 شركة سويسرية مملوكة بالكامل لأشخاص سويسريين، الى جانب 45 شركة ، مملوكة لقطريين وسويسريين.
 
ووقف سعادة وزير الاقتصاد والتجارة وسعادة وزير الاقتصاد وعضو المجلس الاتحادي السويسري على الخطوات اللازمة لدخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين دول المجلس التعاون ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (الافتا) حيز التنفيذ.