وزير الخزانة الامريكي جاكوب ليو

قال وزير الخزانة الامريكي جاكوب ليو هنا اليوم ان بلاده تدعم بقوة الاقتصاد المصري والتحول نحو الاستقرار مشددا على دعمها أيضا لمؤتمر قمة اقتصادية ستعقده مصر خلال فبراير المقبل.

واضاف ليو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية المصري هاني قدري عقب مباحثات بينهما "نبحث مع العديد من البنوك والمؤسسات الدولية تقديم الدعم لمصر مثل البنك الدولي وبنك التنمية الاقتصادي بمساعدة من الولايات المتحدة من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر التي تعد قاطرة النمو". وأشار الى أن الهدف من زيارته الى مصر تعزيز العمل بين الحكومتين لدعم الاقتصاد المصري مؤكدا أن "تعافي الاقتصاد المصري مهم بالنسبة لنا".

ولفت الى أن الادارة الأمريكية التزمت بتقديم المساعدات الاقتصادية السنوية الى مصر بقيمة 200 مليون دولار.

وأعرب عن أمله في استمرار الزخم للمضي على طريق الاقتصاد في مصر مرحبا بعقد الاستثمار الاقتصادي في مصر لأنه سيسمح بعرض الاصلاحات الاقتصادية التي ستتخذها.

وحول تطوير المناطق الحرة التجارية بين البلدين قال ليو "ان الهدف هو تطوير الحوار بين البلدين لزيادة التواصل الثنائي ومراجعة وعرض الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة المصرية" مشيرا الى أن "المباحثات لم تتطرق للموضوع ونسعى الى تحقيق مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة".

وقدم ليو تعازيه لكل عائلات ضحايا الهجوم الذي استهدف الجيش المصري في سيناء ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

واضاف "ان الولايات المتحدة تدين الهجوم الارهابي في سيناء الذي استهدف نقطة تفتيش عسكرية قرب العريش وأدى الى مقتل عشرات الجنود المصريين وعشرات الجرحى".