السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلسلة تعديلات يقرّها " الفيفا"في تحكيم المباريات

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

مدير عام اتحاد كرة القدم في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد
دبي - فلسطين اليوم

أكد مدير عام اتحاد كرة القدم  في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد، أن التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخيراً، وتسلم اتحاد الكرة نسخة منها، شملت 90 تعديلاً في جميع مواد القانون .من حذف وإلغاء وإعادة صياغة.

واشار مدير عام اتحاد الكرة ، الى أن هذه التعديلات ستطبق في جميع المسابقات المحلية سواء كان دوري الخليج العربي أو دوري الدرجة الأولى أو غيرهما، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، ومن بين هذه التعديلات السماح لحارس المرمى بارتداء قبعة إن لم يشكل ذلك خطورة عليه أو على اللاعبين الآخرين.وقال علي حمد: «تم إجراء نحو 90 تعديلاً من مواد قانون التحكيم». وشمل التعديل بعض المواد «1 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11 و12 و13 و14 و17»، فيما لم يطرأ أي تعديلات على المواد «2 و15 و17».

وأضاف علي حمد: «منذ عام 1904 حتى 2015 لم يقم (فيفا) بإجراء تغييرات جذرية على قانون التحكيم، وما تم لا يتعدى بعض الأمور الطفيفة، وتم في التعديلات الجديدة إلغاء نحو 10 آلاف كلمة، وجاء هذا التعديل في نحو 50 صفحة». وأوضح: «هناك تعديلات بسيطة، لكن في المقابل هناك تعديلات جذرية، على سبيل المثال في حال ارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء، في حالة الانفراد التام بالمرمى نتيجة الدفع أو المسك، تحتسب ركلة جزاء وإنذار، وإذا ارتبكت المخالفة نفسها خارج المنطقة يحصل اللاعب على إنذار، وإذا رافق الحالة لعب عنيف تحتسب ركلة جزاء، وحالة طرد للعب العنيف وليس الانفراد التام بالمرمى». وشدد علي حمد على أهمية دور الإعلام في إيصال المعلومات الخاصة للوسط الرياضي.

وأوضح المدير الفني للحكام عصام عبدالفتاح: «أهم التعديلات هي أن سلطات الحكم تبدأ منذ لحظة دخوله المباراة للتفتيش على المباراة، وبإمكانه منع أي لاعب من المشاركة، وثلاثة تغييرات حدثت في أسماء المواد نفسها، مثل المادة (3) كان اسمها (عدد اللاعبين) أصبحت (اللاعبين)، والمادة (6) كان اسمها (الحكام المساعدين) أصبحت الآن (الحكام الآخرين)، والمادة (10) كانت تسمى (تسجيل هدف) أصبحت (تحديد نتيجة المباراة)، اضافة الى أنه من الأمور الجديدة في حال تداخل المدرب أو الإداري أو اللاعب المستبدل في اللعب يعاقب الفريق بركلة جزاء لو تم في منطقة الجزاء، أو بركلة حرة لو كان خارج المنطقة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday